البعث أونلاين

شهداء وجرحى في قصف الاحتلال منازل في خان يونس في اليوم الـ354 من العدوان على غزة:

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية ضدّ قطاع غزة لليوم الـ354، مستهدفاً مختلف المناطق بالغارات والقصف المدفعي.

ففي خان يونس جنوبي القطاع انتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 7 شهداء على الأقل ارتقوا من جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت منزلين. وانتشل الدفاع المدني جثامين 5 شهداء وأكثر من 10 جريحاً من تحت أنقاض منزل في منطقة قيزان النجار، إلى جانب شهيدين و5 جرحى من منزل آخر في منطقة التحلية.

كما تم تأكيد استشهاد شخصين على الأقل، ووقوع عدد من الجرحى، نتيجة قصف الاحتلال منزلاً في منطقة الشيخ ناصر في خان يونس. وأطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار في أجواء منطقة مواصي خان يونس غربي المدينة.

وفي وسط القطاع أطلق الآليات الإسرائيلية النيران المكثفة مستهدفةً شمالي شرقي مخيم البريج.

أما في جنوبي غربي مدينة غزة، فقد نسف “جيش” الاحتلال مباني سكنيةً جنوبي حي الصبرة، واستهدف بالقصف المدفعي محيط مربع أبو شريعة في الحي، واستهدفت زوارقه الحربية المنطقة بالقذائف.

وفي الشمال شنّ الاحتلال عدداً من الاستهدافات التي طالت المناطق الشمالية لمدينة بين لاهيا.

ويُضاف هؤلاء الشهداء والجرحى إلى 41,455 شهيداً و أكثر من 95,878 جريحاً تم تسجيلهم منذ 7 تشرين الأول الماضي، بحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة في قطاع غزة.

ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، بسبب تراكم الأنقاض والقصف الإسرائيلي المتواصل.