أخبارصحيفة البعث

المقاومة اللبنانية تستهدف مجمعات الصناعات ‏العسكرية الاسرائيلية شمال حيفا المحتلة

بيروت-تقارير

أعلنت المقاومة اللبنانية أنها استهدفت بصليات من الصواريخ مُجمعات الصناعات ‏العسكرية في منطقة ‏زوفولون شمال حيفا المحتلة.

وقالت المقاومة في بيان لها: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعاً عن لبنان ‏وشعبه، استهدف مقاتلونا اليوم مجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة رفائيل في منطقة ‏زوفولون شمال مدينة حيفا بصليات من الصواريخ”.

وفي بيان آخر، أعلنت المقاومة أنها استهدفت أيضاً مستوطنة كريات موتسكين ‏بصليات من الصواريخ.

في الأثناء، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتقاء شهيدين وإصابة 15 آخرين نتيجة غارة للعدو الإسرائيلي استهدفت مبنى قرب تقاطع الرويس حي الأبيض في الضاحية الجنوبية، ونقلت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة قوله في بيان: أسفرت الغارة التي شنها طيران العدو الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت عن استشهاد شخصين وإصابة خمسة عشر آخرين بجروح من بينهم امرأة حالتها حرجة.

وفي وقتٍ سابق استشهد 4 أشخاص نتيجة العدوان الإسرائيلي على بلدتي عيتا الشعب وقانا جنوب لبنان في وقت واصل فيه العدو غاراته المدمرة على العديد من القرى والبلدات في البقاع والجنوب اللبناني، كمت شن طيران العدو الإسرائيلي غارات على بلدة جبشيت وكفرجوز وحبوش وعدشيت وحومين التحتا وعزة وديين ورومين وبدياس وباتوليه.

من جانب آخر، أعلن وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبناني بسام المولوي أن عدد النازحين نتيجةاستمرار الاعتداءات الإسرائيلية المسجلين رسمياً هو 70 ألفاً و100 نازح، وهم موجودون في 533 مركزاً موزعة على عدد من المحافظات.