البعث أونلاين

استشهاد 14 شخصاُ وإصابة آخرين جراء غارات للطيران الإسرائيلي المعادي على بلدات جنوب لبنان

استشهد 14 شخصاً وأصيب آخرون جراء غارات نفذها الطيران المعادي الإسرائيلي على عدد من البلدات جنوب لبنان.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن فرق الإنقاذ انتشلت جثامين ستة شهداء قضوا في غارة إسرائيلية على منزل في بلدة العين في البقاع الشمالي، فيما لا تزال أعمال البحث مستمرة لانتشال خمسة شهداء آخرين.

كما تسببت غارة للطيران المعادي على مركز للدفاع المدني في الهيئة الصحية في حومين الفوقا قضاء النبطية جنوب لبنان باستشهاد ثلاثة أشخاص.

وجرح خمسة مسعفين من الدفاع المدني في الهيئة الصحية الإسلامية في غارة جوية أثناء عملهم على انتشال جثامين شهداء قضوا في غارة سابقة عند مدخل مدينة الخيام عصر أمس .

كم استشهد شخص في غارة إسرائيلية على منزله في بلدته جبشيت قضاء النبطية.

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية أعلنت صباح اليوم عن استشهاد أربعة أشخاص وجرح آخرين في غارة للطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة طير دبا جنوب لبنان.

كما استهدفت الطائرات الحربية المعادية مدينة بعلبك وقرى القضاء بسلسلة غارات عنيفة، من الساعة الخامسة فجراً ولم توفر المعامل والمستودعات والمحال التجارية والمزارع والمناطق المأهولة بالسكان.

ففي داخل بعلبك وعلى أطرافها بدأت الغارات عند الخامسة والربع، والضربة الأخيرة على طريق الكيال بعيد السابعة صباحاً، كما استهدف الطيران المعادي البلدات: شعت، سرعين، عين السودا، النعنعية، يونين، طاريا، بوداي، الهرمل، إضافة إلى العديد من قرى البقاع الشمالي، ولم يغادر الطيران المسير أجواء المنطقة خلال ساعات الليل الفائت.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت أمس استشهاد 33 شخصاً وإصابة 195 جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي المتواصل على البلدات والمناطق اللبنانية أمس.