البعث أونلاين

وفد نيجني نوفغورود يواصل زيارته في اللاذقية

اللاذقية – آلاء حبيب   

خلال الزيارة التي يقوم بها وفد من مقاطعة نيجني نوفغورود في روسيا الاتحادية برئاسة نائب محافظ المقاطعة بيتر فيتاليفيتش بانيكوف، عُقد في مبنى محافظة اللاذقية لقاء بحضور محافظ اللاذقية المهندس عامر إسماعيل هلال الذي أشار إلى أهمية العلاقات القوية بين الشعبين والبلدين في مواجهة التحديات الحالية، ولا سيما على المستوى الصّحي أو الإنساني.
بدوره، أكّد بانيكوف على أهميّة استمرارية المبادرات المشتركة، التي بدأت قبل عامين في مجال حماية الصحة، مشيراً إلى أنّه يتم حاليا تسليم سيارات إسعاف مجهزة لمديرية الصحة، كما شارك أطباء روس في الزيارة بهدف تبادل الخبرات مع الأطباء السوريين، آملاً أنّ تصبح سورية جزء من البرنامج الفيدرالي الروسي لتطوير معالجة وتشخيص أورام الجلد.
وتحدّث الدكتور ياسر زلف ممثل مؤسسة “العرين” الإنسانية عن سيارات الإسعاف المستلمة و تشمل نوعين، للحالات الحرجة، وعيادات متنقلة، وهذه العيادات مقسمة إلى جزئين، جزء للتعامل مع الحالات الإسعافية العاجلة، وجزء آخر مخصص للتوليد، حيث تُعَد هذه العيادات حلاً فعالاً لتقديم الرعاية الصحية في المناطق البعيدة وأثناء الكوارث.

من جهته المهندس تيسير حبيب رئيس مجلس محافظة اللاذقية أكّد على دور روسيا في دعم سورية خلال الأزمات.
كما تضمنت الزيارة اجتماعاً في جامعة تشرين، حيث بحث رئيس الجامعة الدكتور مصطفى إبراهيم مع الوفد الروسي أهمية وسُبل التّعاون الأكاديمي بين البلدين.