صحيفة البعثمحليات

باصات شركة النقل الداخلي تستنفر لاستقبال الأشقاء اللبنانيين

دمشق- ميس خليل

أكد مدير عام شركة النقل الداخلي بدمشق المهندس ماهر سلوم أن باصات الشركة توجّهت منذ اليوم الأول لقدوم الأشقاء اللبنانيين إلى سورية إلى معبر جديدة يابوس الحدودي لنقل الأهالي المهجّرين إلى مدينة دمشق، وهي مستمرة في تخديمهم ونقلهم، مشيراً إلى أن باصات الشركة تخدم مدينة دمشق وريفها في أيام العطل، وخاصة بعد صدور قرار بإيقاف تزويد السرافيس بالمازوت في أيام العطل.
وذكر سلوم في تصريح لـ”البعث” أن حركة الباصات يوم الجمعة تكون أقل من المعتاد في أيام الأسبوع الأخرى بنسبة 50%، وتزداد حركة الباصات بعد الظهر من يوم الجمعة، وهناك تنسيق دائم مع فرع المرور، فعند حصول أي ازدحام في مكان ما تتوجّه باصات الشركة إلى مكان الازدحام بالسرعة القصوى، أما في يوم السبت وباقي أيام الأسبوع فإن الباصات تعمل بطاقتها القصوى لتخديم المواطنين.

وأكد سلوم أن محافظة دمشق تعمل على تفعيل المراكز التبادلية والتي سيكون عددها خمسة، وهي عبارة عن كراج كبير للسرافيس التي تأتي من الريف إلى المركز التبادلي، وستخدم باصات الشركة تلك المراكز التبادلية من مدينة دمشق، مشيراً إلى أن تلك المراكز ستعمل على تحسين واقع النقل، وتخفّف من دخول سرافيس الريف إلى المدينة.
وذكر سلوم أن وزارة الإدارة المحلية والبيئة تعاقدت لاستقدام 23 باصاً، بالإضافة إلى منحة 200 باص من الصين، وهناك أيضاً 400 باص كهربائي ستكون في الخدمة قريباً في مدينة دمشق.
وفي حديث عن المعوقات، أوضح مدير الشركة أن نقص الكوادر والفنيين من أهم المعوقات، فشركة النقل الداخلي فيها 3 مهندسين فقط، منهم المدير العام، بالإضافة إلى النقص الكبير في الفنيين الذين كانوا نحو 70 فنياً بالشركة، واليوم فإن هذا العدد غير موجود، بالإضافة إلى الصعوبة الأهم بتأمين التوريدات ونقصها خلال الفترة الماضية.