البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

سورية تجدد دعوتها لوضع حد للتفلت الإسرائيلي الذي يشعل المنطقة برمتها ويهدد السلم الدولي

أدانت سورية العدوان الإسرائيلي الوحشي على المدنيين والانتهاكات المتكررة للكيان الصهيوني لسيادة لسورية ودول المنطقة، مجددة دعوتها العالم إلى وضع حد للتفلت الإسرائيلي الذي يشعل المنطقة برمتها ويهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان: “استمراراً لسلسلة الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق شعوب المنطقة، واعتداءاته المتكررة على الأراضي السورية، قام العدو الإسرائيلي فجر اليوم بشن عدوانٍ جوي بالطيران الحربي والمسير مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق، من بينها مناطق سكنية مكتظة بالسكان، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين ووقوع أضرار كبيرة في الممتلكات الخاصة”.

ولفت البيان إلى أن الجمهورية العربية السورية إذ تدين هذا العدوان الإسرائيلي الوحشي على المدنيين والانتهاكات المتكررة للكيان الصهيوني لسيادة لسورية ودول المنطقة، فإنها تجدد دعوتها العالم إلى وضع حدٍ لهذا التفلت الإسرائيلي الذي يشعل المنطقة برمتها ويهدد السلم والأمن الإقليمي والدولي، ضارباً عرض الحائط بكافة القوانين والقواعد الدولية، مجددة تأكيدها على حقها المشروع في الدفاع عن أرضها وشعبها ومقاومة هذه الجرائم بكل الوسائل التي يكفلها القانون الدولي.

من جانبه، تفقد محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي أوضاع الجرحى الذين أصيبوا إثر العدوان، وتم نقلهم إلى مستشفى المواساة الجامعية، حيث اطمأن كريشاتي وقائد شرطة دمشق اللواء موسى الجاسم على حالتهم الصحية، مؤكدين أنه تم تقديم كل الخدمات الطبية اللازمة لهم، كما تفقدا المكان المستهدف في منطقة المزة والأضرار التي خلفها العدوان.

من جهته، نعى اتحاد الصحفيين السوريين الإعلامية صفاء أحمد التي استشهدت فجر اليوم إثر العدوان إسرائيلي.. وعملت الشهيدة الراحلة في التلفزيون السوري مذيعة ومقدمة للعديد من البرامج الحوارية التي تناولت مواضيع اجتماعية وثقافية متنوعة.

وكانت تصدت وسائط دفاعنا الجوي لعدوان إسرائيلي استهدف عدداً من النقاط في مدينة دمشق، حيث أكد مصدر عسكري أنه “نحو الساعة 05: 2 فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بالطيران الحربي والمسير من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة دمشق”، مضيفاً: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان والطيران المسير وأسقطت معظمها”، كما نوه بأن “العدوان أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة”.