صحيفة البعثمحافظات

7 مراكز استضافة و5 مراكز صحية و12 مطبخاً للوافدين اللبنانيين في ريف دمشق

ريف دمشق – علي حسون- رحاب رجب

تستنفر محافظة ريف دمشق كافة مديرياتها المعنية من أجل تأمين كافة المتطلبات والمستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان، إذ قامت المحافظة بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة وتسهيل الإجراءات وتأمين كافة الاحتياجات اللازمة لهم.

وأوضحت مديرة الشؤون الاجتماعية في ريف دمشق فاطمة رشيد في تصريح خاص لـ”البعث” أن المحافظة جهزت سبعة مراكز استضافة موزعة في مدن ومناطق المحافظة لاستضافة الوافدين، بعد أن تمّ تأمين هذه المراكز بكافة المستلزمات الضرورية، مشيرة إلى افتتاح مركز الحرجلة أمس، حيث بدأ باستقبال عائلات الوافدين بعد تأمين المستلزمات اللوجستية والصحية والخدمية.

ولفتت رشيد إلى تخصيص خمسة مراكز صحية لتكون جاهزة لتقديم الرعاية الصحية  للوافدين “للمرضى والمسنين ولقاحات الأطفال وترصد الأمراض الوبائية وإجراء المعاينات.. وغيرها”، إضافة إلى تأمين سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة، علماً أنه منذ اللحظات الأولى لقدوم الوافدين إلى القطر من المعبر الحدودي تمّ تجهيز مركز صحي يحتوي المستلزمات الطبية الضرورية والأدوية ومجهز بكادر طبي وفني يعمل على مدار الساعة لتقديم الرعاية الصحية.

ونوهت رشيد بالتعاون والتنسيق مع المنظمات غير الحكومية والجمعيات الخيرية التي ساهمت في تقديم الخدمات، وخاصة من خلال تجهيز 12 مطبخاً موزعة على أماكن مراكز الاستضافة لتأمين الوجبات اليومية للوافدين.

يُشار إلى أن وزارة التربية وبالتعاون مع المحافظة ستقوم بجولات على كافة المراكز وإجراء إحصاء للأطفال من أجل تسجيلهم في المدارس ومعاملتهم معاملة الطالب السوري، مع استمرار جميع المعنيين بالعمل بكل طاقاتهم لتوفير حاجات الوافدين ومستلزماتهم وما يحتاجونه والاستجابة لكلّ الظروف الطارئة بصورة فورية.