رياضةصحيفة البعث

وجوه جديدة في منتخبنا الوطني لكرة القدم خلال دورة تايلند

المحرر الرياضي 

من المقرر أن يغادر منتخبنا الوطني لكرة القدم غداً الى تايلند للمشاركة في دورتها الدولية التي سيتواجد فيها إلى جانب منتخبات طاجكستان والفليبين إضافة الى تايلند المستضيفة، ومن المنتظر أن يلاقي منتخبنا نظيره الطاجيكي يوم الجمعة المقبل.

تشكيلة المنتخب التي أعلن عنها المدرب خوسيه لانا شكلت مفاجأة في بعض تفاصيلها، حيث تم استبعاد أسماء عديدة كانت تشكل فيما مضى ركيزة أساسية، كما تم ضم لاعبين مغتربين جدد ما يعزز النهج الذي يسير عليه اتحاد اللعبة في الاعتماد على المحترفين والمغتربين في المنتخبات الوطنية لكل الفئات.

الكادر الفني للمنتخب استدعى المحترف في الدوري الأرجنتيني اوغناسيو ابراهام الذي يلعب في مركز الظهير الأيسر، والمحترف في الدوري السويدي محمد الصلخدي الذي يلعب في مركز الجناح للمرة الأولى، كما عاد لاعب الوسط المحترف في السويد سيمون أمين إلى صفوف المنتخب بعد فترة غياب طويلة.

أما أبرز الغائبين عن المنتخب سيكون المهاجم بابلو صباغ الذي اعتذر بسبب التزامه مع فريق اليانزا ليما البيروفي، وكذلك اعتذر خليل إلياس لذات السبب وإنما مع ناديه الأرجنتيني فيلز سارسفيلد وسيغيب أيضاً قلب دفاع كولو كولو التشيلي إيمليانو عمور، فيما تواصل استبعاد الثنائي عمر خريبين وعمر السومة وانضم إليهما مؤيد عجان وعلاء الدين الدالي.

وبعيداً عن الأسماء فإن المشاركة التايلندية فرصة جديدة للمدرب للتعرف على اللاعبين، كون فترة التوقف الماضية والفوز خلاله على منتخبي الهند وموريشيوس لم تمنح الكادر الرؤية الكاملة خصوصاً أن التشكيلة حينها تم اختيارها من قبل اتحاد اللعبة ومدير المنتخب.

يذكر أن القائمة المسافرة الى تايلند تضم اللاعبين: أحمد مدنية، إستيبان جليل، إلياس هدايا، ثائر كروما، أيهم أوسو، عمرو ميداني، علي الرينة، أحمد فقا، خالد كردغلي،  محمد عثمان، ألمار أبراهام، نوح شمعون، داليهو إيراندوست، محمود الأسود، إغناسيو أبراهام، محمد الصلخدي، محمد العنز، سيمون أمين، إيزاكيل العم، توبياس القاضي، عمار رمضان، محمد الحلاق، محمود المواس.