البعث أونلاين

ندوة تعريفية بحملة اللقاح المكملة للحملات السابقة

حمص-سمر محفوض    

تحت عنوان “لقحوا أولادكم الآن.. ليبقوا بأمان” أقامت مديرية صحة حمص بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، ندوة للتعريف بحملة اللقاح المكملة للحملة الأولى والثانية وسط حضور فعال واجتماعي من الإعلاميين والمتطوعين في الجمعيات الخيرية والإنسانية العاملة في حمص.
رئيس برنامج صحة الطفل واللقاح في مديرية صحة حمص الدكتور أحمد بلول أشار إلى أن الحملة هي الجولة الثالثة من حملة اللقاح الشاملة وتستهدف الأطفال من عمر يوم واحد وحتى عمر الخمس سنوات بهدف الوقاية من الأمراض وتلقيح المتسربين من اللقاحات المعطاة في الحملات السابقة، لافتاً إلى أن الحملة تبدأ في الثالث عشر من الشهر الجاري وتنتهي في السابع عشر منه.
وأضاف بلول: إنه من المتوقع أن يصل عدد الأطفال المستهدفين الى ١٦٢٦٠٠ طفلاً وسيتم تقييم الحالة التلقيحية وإعطائهم اللقاحات المستحقة، ومنح بطاقات لقاح لمن لا يحملها من الأطفال فضلاً عن متابعة المتسربين جزئياً أو كلياً من عمر خمس سنوات وحتى عمر إثنتا عشرة سنة.
كما تشمل الحملة إعطاء لقاح الكزاز للنساء في سن الإنجاب “من ١٥ سنة وحتى ٤٩ سنة”، بالإضافة إلى إعطاء فيتامين (أ) لكافة الأطفال دون الخمس سنوات وحسب الفئة العمرية.
وأوضح بلول أن ما يميز هذه الحملة هو دراسة الحالة التلقيحية لجميع الأطفال الوافدين من لبنان الشقيق.