أخبارصحيفة البعث

إيران: تعاوننا مع روسيا ليس جديداً وعلى أوروبا البحث عن أعذار أخرى لتبرير تقصيرها أمام الابتزاز الصهيوني

نيويورك-سانا   
جدد وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقجي نفي الادعاءات الغربية حول تزويد روسيا بصواريخ باليستية. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” عن عراقجى قوله خلال لقائه مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل ونائبه انريكي مورا في نيويورك: إن إيران لم تزود روسيا بالصواريخ الباليستية، وإذا كانت أوروبا بحاجة إلى اختلاق الأعذار لتقصيرها في مواجهة الابتزاز الصهيوني  فمن الأفضل لها أن تبحث عن قصة أخرى.

وفي منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، بين عراقجي خلال لقائه بوريل ومورا في نيويورك أن التعاون العسكري الإيراني الروسي ليس بالأمر الجديد ويعود إلى ما قبل الأزمة الأوكرانية، مشيراً إلى قيام بعض الأوروبيين بتزويد الكيان الإسرائيلي بأسلحة متطورة، ومشاركتهم بكل حماسة في العمليات العسكرية ضد إيران.

وتابع وزير الخارجية الإيراني: إن النقطة الأخرى هي أن سياسة الضغط الأقصى التي تنتهجها الولايات المتحدة لا تزال قائمة، وإن المؤسسات الاقتصادية في أوروبا تتبع بالكامل توجيهات وارشادات وزارة الخزانة الأمريكية. وفي منشور آخر، أكد عراقجي أن الولايات المتحدة الأمريكية ترسل الأسلحة إلى الكيان الصهيوني بصورة غير مسبوقة، كما تقوم الآن بتعريض حياة قواتها للخطر من خلال إرسالهم لتوجيه أنظمة الصواريخ الأمريكية الموجودة لدى الكيان الصهيوني، منوهاً بأن بلاده بذلت جهوداً كثيرة في الأيام الأخيرة لاحتواء “حرب واسعة النطاق” في المنطقة، ولن يكون لديها أي خطوط حمراء في الدفاع عن شعبها ومصالحها.