البعث أونلاين

عشرات الشهداء والمفقودين في قصف قوات الاحتلال الاسرائيلي مناطق شمال قطاع غزة

وارتقى 7 فلسطينيين بينهم أطفال وصلوا إلى مستشفى كمال عدوان الطبي بعد محاصرتهم وقصفهم من “جيش” الاحتلال في منطقة الفالوجا غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأعلن الدفاع المدني أن عدداً كبيراً من الضحايا ما زال تحت الأنقاض وأنهم عاجزون عن الوصول إليهم.

وأشار إلى أن الطواقم محاصرة مع المواطنين في مناطق شمال القطاع مؤكداً أن  الاحتلال يواصل استهدافها بالمسيّرات لإعاقة وصولها إلى المصابين.

وفي جنوب غربي مدينة غزة أعلن الدفاع المدني في غزة انتشال شهيدين أحدهما أشلاء، وأن البحث مستمر عن 12 مفقوداً تحت الأنقاض في منطقة الصناعة في تل الهوا.

وقصف الاحتلال مربعاً سكنياً قرب مسجد في تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، وإصابة آخرين، فضلاً عن المفقودين تحت الأنقاض.

وأفاد مراسل الميادين في غزة بارتقاء 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في قصف الاحتلال منزلاً في محيط مسجد صلاح الدين بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وفي وسط قطاع غزة شن الاحتلال الإسرائيلي غارة على مخيم النصيرات، ونفذ قصفاً مدفعياً وأطلق النار من آلياته شمال غربي المخيم.

وفي جنوب قطاع غزة شن الاحتلال الإسرائيلي قصفاً مدفعياً عنيفاً استهدف وسط وشرق مدينة رفح.

كذلك قصف الاحتلال منزلاً ببلدة الفخاري شرقي خان يونس، ما أسفر عن ارتقاء 5 فلسطينيين وإصابة آخرين، وقصف أيضاً منزلاً في بني سهيلا شرق خان يونس، ما أدى إلى ارتقاء 9 شهداء وإصابة عدد من الأشخاص.

وارتفع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة منذ فجر اليوم إلى 31 شهيداً، فضلاً عن عشرات الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض.

وبحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة في القطاع، ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي الى أكثر من 42289 شهيدا وأكثر من 98684 جريحاً تم تسجيلهم منذ السابع من تشرين الأول 2023.