أخبارصحيفة البعث

مقتل ضابط للاحتلال وإصابة 5 بعملية بطولية للمقاومة الفلسطينية في “أسدود”

الأرض المحتلة -تقارير   

قتل ضابط في قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب 5 آخرون اليوم، في عملية بطولية نفذها مقاوم فلسطيني بمدينة أسدود في الأراضي المحتلة 1948 قبيل استشهاده.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن الفلسطيني أطلق النار باتجاه قوة للاحتلال الإسرائيلي شرق المدينة، ما أسفر عن مقتل ضابط وإصابة 5 آخرين، ثم ارتقى شهيداً برصاص الاحتلال، وأكدت لجان المقاومة في فلسطين أن العملية جاءت رداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة، وتأكيداً على أن المقاومة تمتلك القدرة الكبيرة لاستهداف عمق الكيان الصهيوني.

إلى ذلك، دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ضرورة إيصال الدعم الإنساني ومن ضمنه الإمدادات الطبية إلى شمال قطاع غزة، في ظل حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع منذ أكثر من عام، وقالت اللجنة في بيان: إن مستشفيات القطاع تتحمل عبئاً ثقيلاً وتكافح من أجل تلبية احتياجاتها المتزايدة، مشيرةً إلى ضرورة احترام المرافق الطبية وتوفير الحماية لها، وشدّدت اللجنة الدولية على ضرورة توفير الحماية للمدنيين في ظل أوامر الإخلاء القسري التي يصدرها الاحتلال في شمال غزة، مبينةً أنه ليس بوسع الكثيرين النزوح ببساطة، فمنهم المرضى وذوو إعاقة، وأن القانون الدولي والإنساني يكفل اتخاذ جميع التدابير الممكنة لضمان عدم إلحاق الأذى بهم.

في سياق متصل، أعلنت الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة، راح ضحيتها 55 شهيداً و239 جريحاً، وقالت في بيان: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 375 على القطاع ارتفع إلى 42344 شهيداً و99013 جريحاً.

وبالتزامن اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 17 فلسطينياً وهدمت منشآت عدة في الضفة الغربية المحتلة، بعد أن داهمت أحياء عدة في قلقيلية ونابلس وبلدات الرام في القدس والدوحة والخضر ومخيم الدهيشة في بيت لحم وبلدة يطا ومخيم العروب في الخليل، كما اقتحمت قوات الاحتلال حي وادي الجوز في القدس وهدمت منشأة تجارية، كما اقتحمت منطقة السهل في بلدة الجلمة بجنين وهدمت ثلاث منشآت زراعية.

وفي السياق ذاته، استشهد فلسطيني صباح اليوم متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين ومخيمها في الـ 5 من تموز الماضي.