البعث أونلاين

الاحتلال الإسرائيلي يواصل حصاره جباليا.. ويكثّف عدوانه على شمالي ووسط قطاع غزة

يواصل الاحتلال الإسرائيلي فرض حصاره على مخيم جباليا شمالي قطاع غزّة لليوم الثاني عشر على التوالي، حيث يعاني المخيم من أوضاع إنسانية صعبة من جراء الحصار والعمليات العسكرية المستمرة.

ويشهد مخيم جباليا وجباليا البلد شمالي القطاع قصفاً مدفعياً إسرائيلياً متواصلاً من آليات الاحتلال مواصلاً فرض حصاره المشدّد على الشمال.

وقال المدير العام لوزارة الصحة في غزة، منير البرش، إنّ 350 شهيداً ومئات الإصابات مجمل ما وصل مستشفيات شمالي القطاع خلال 11 يوماً مع استمرار عدوان الاحتلال، مشيراً إلى أن عدداً من جثامين الشهداء بقيت في الشوارع والأزقة ولا تستطيع الطواقم انتشالها.

إلى جانب ذلك، بيّن المدير العام لوزارة الصحة أن الإمدادات الطبية في المستشفيات محددة إلى جانب نقص الأدوية الخاصة ومنها التخدير، فيما لا تعمل العناية المركّزة في المشافي بسبب نفاد الوقود، مؤكّداً أنّه منذ 11 يوماً لم يدخل شمالي القطاع أي مساعدات.

وارتقى 5 شهداء وأُصيب آخرون من جراء استهداف منزل في منطقة النصر إلى جوار البرج الإيطالي شمالي مدينة غزة.

وفي الوسط، استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي شمالي النصيرات.

أمّا في مدينة رفح جنوبي القطاع، دوت انفجارات ضخمة في عدة مناطق في المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 6 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها إلى المستشفيات 65 شهيداً و140جريحاً.

وبحسب الإحصائية الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة في القطاع، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 42409 شهداء، وأكثر من 99153 جريحاً تم تسجيلهم منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.