صحيفة البعثمحافظات

السيارات المركونة منذ سنوات معضلة بلا حل!

طرطوس – لؤي تفاحة

يشكل منظر السيارات الخارجة عن الخدمة منذ سنوات، والمنتشرة ضمن الأحياء والشوارع، منظراً غير حضاري، كما أنه يخدش الذائقة البصرية لمدينة مصنّفة سياحية مثل طرطوس، نظراً لما تسبّبه من مكان لتجميع القمامة وتعيق تحرك عمال النظافة، بالإضافة لكونها تؤثر على حركة السير ضمن الشوارع، وخاصة الضيّقة منها.

المهندس مظهر حسن مدير مدينة طرطوس أوضح أنه تمّ الطلب مؤخراً من مخاتير الأحياء التواصل مع أصحاب هذه السيارات لضرورة نقلها خارج المدينة أو معالجة وضعها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

أما بالنسبة لموضوع السيارات التي تتبع للمؤسسات الرسمية، فقد أوضح المهندس آصف حسن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة طرطوس أنه استناداً لنص المادة السادسة من القانون رقم 31 من الضروري تحويلها إلى معامل صهر الخردة التي تتبع القطاع العام، لتقوم هذه المعامل بإتلافها وصهرها أصولاً بموجب محاضر رسمية يتمّ تزويد الجهات العامة التي تعود لها هذه المركبات بإشعارات نظامية بعمليات الصهر.

والجديرُ بالذكر أن هناك لجنة وزارية تمّ تشكيلها من قبل الحكومة منذ سنوات لدراسة واقع هذه المركبات، ومنها الثقيلة والتي لا يمكن إعادتها للخدمة أو كلف إصلاحها باهظة جداً، إلا أنه لغاية الآن لا شيء يذكر على أرض الواقع!