صحيفة البعثمحافظات

التحاق ما يزيد عن 2500 طالب وافد في مدارس حمص

حمص – نبال إبراهيم

استقبلت مديرية التربية بحمص كافة التلاميذ والطلاب اللبنانيين الوافدين والسوريين العائدين في مدارس المحافظة وألحقتهم بالصفوف والشعب الدراسية ليتابعوا تعليمهم الدراسي.

وبيّن أكرم محمود، مدير التربية المساعد لشؤون التعليم الأساسي، في تصريح  لـ “البعث”، أنه تم تقديم كافة التسهيلات واستقبال جميع الطلاب الوافدين في مدارس المحافظة بمجرد حضورهم إلى إدارة المدرسة، وتم على الفور توزيع كافة التلاميذ والطلاب على كافة الصفوف وفق مرحلتهم الدراسية في حال كان معهم ثبوتيات.

أما التلاميذ والطلاب الذين لا يحملون ثبوتيات، فأشار محمود إلى إجراء سبر لهم، ومن ثم إلحاقهم بالصف المناسب وفق الفئة العمرية، علماً أنه تم التحاق ما يزيد عن 2500 تلميذ وتلميذة من الصف الأول وحتى الصف التاسع حتى تاريخه، مع العلم أن هذا العدد غير ثابت وقابل للتغيير والزيادة بشكل يومي، بحسب أعداد الوافدين عبر الحدود، لافتاً إلى أنه تم توزيع الطلاب في مختلف مدارس المحافظة، سواء كانت المدارس في المناطق الحدودية أو في المدينة والريف.

ولفت محمود إلى متابعة الطلاب والتلاميذ الوافدين بشكل حثيث ومعاملتهم معاملة التلميذ والطالب السوري من كافة النواحي من حيث دراسة المناهج والمذاكرات والامتحانات، وأضاف أنه تم توزيع الكتب المدرسية على كافة الطلاب الوافدين بكل مجاني مع تقديم كافة المستلزمات المدرسية بالتعاون مع المجتمع المحلي.