البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

المقاومة اللبنانية تستهدف 4 دبابات للعدو الإسرائيلي في مرتفع اللبونة وتوقع طواقمها بين قتيل وجريح

بيروت-سانا    

استهدفت المقاومة اللبنانية 4 دبابات للعدو الإسرائيلي في مرتفع اللبونة جنوب لبنان فجر اليوم، وأوقعت طواقمها بين قتيل وجريح.

وقالت المقاومة في بيان: دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة ودفاعاً عن لبنان وشعبه، استهدف رجال المقاومة 4 دبابات للعدو الإسرائيلي من نوع ميركافا في مرتفع اللبونة بالصواريخ الموجهة، ما أدى إلى احتراقها ووقوع طواقمها بين قتيل وجريح.

كما استهدفت المقاومة مستوطنتي كريات شمونة وكفر فراديم شمال فلسطين المحتلة بصليات صاروخية، وتجمعين لجنود العدو في منطقة السدانة ومزرعة برختا في مزارع شبعا المحتلة بصليتين صاروخيتين.

إلى ذلك، شنّ طيران العدو الإسرائيلي سلسلة غارات على قرى وبلدات الجنوب اللبناني، ما أسفر عن وقوع دمار في المنازل والبنى التحتية، وشن طيران العدو خلال الليل وفجر اليوم غارات عدة مستهدفا الأحياء السكنية والمنازل والمباني في بلدات قناريت ودير قانون النهر والريحان وعنقون والبويضة والعديسة وعيتا الشعب وأرزون وشحور ومعركة وطورا وحانين، وسط تحليق كثيف للطيران الاستطلاعي والمسّير، كما تعرضت بلدات عيتا الشعب وراميا والقوزح ودبل وبيت ليف لقصف مدفعي معاد مباشر ونيران أسلحة ثقيلة استهدفت الأودية والأحراج المحيطة بالبلدات المذكورة.

وكانت المقاومة نفذت مساء أمس كميناً لقوات العدو التي حاولت التسلل عبر محور “رامية – القوزح – دبل”، وأوقعتهم بين قتيل ومصاب، وشوهدت المروحيات تدخل إلى مكان الاشتباك لنقلهم.