رياضةصحيفة البعث

مواجهة قوية لناشئي كرتنا في التصفيات الآسيوية

دمشق – عماد درويش

يستهل منتخبنا الوطني للناشئين بكرة القدم مبارياته بلقاء الأردن اليوم ضمن منافسات المجموعة الأولى (التي تضم أيضاً إيران وكوريا الديمقراطية وهونغ كونغ) من تصفيات كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً.

المباراة تعتبر مهمة ومصيرية لمنتخبنا إذا ما أراد مواصلة المشوار والتأهل للنهائيات المقبلة، خاصة وأن نظام التأهل يشير إلى تأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، أما المجموعة التي تضم خمسة منتخبات فسيتم شطب نتائج أخر منتخبين بالمجموعة ومنها مجموعة منتخبنا، وعليه فإن المهمة لن تكون سهلة لوجود منتخبي إيران وكوريا الديمقراطية.

منتخبنا سبق له وأن فاز على الأردن في بطولة غرب آسيا الماضية التي نال لقبها، إلا أن التصفيات تختلف كلياً عن بطولة غرب آسيا، ورغم ذلك فإن التفاؤل يسود بعثة المنتخب للتأهل مباشرة إلى النهائيات، وهو ما أكده مدرب منتخبنا فراس المعسعس لـ”البعث”.

المعسعس شدد على أهمية مباراة الأردن فالفوز فيها يعتبر مفتاح العبور للنهائيات، مشيراً إلى أن منتخبنا استعد للتصفيات بشكل جيد عبر معسكرات داخل سورية وخارجها حيث أقام معسكراً في الإمارات لعب خلاله مباراتين مع الإمارات تعادل في المباراة الأولى سلباً، وفاز في الثانية 3-2، كما أقام معسكراً في مدينة كربلاء العراقية وتبادل الفوز مع المنتخب العراقي.

وبين المعسعس أن الهدف من تلك المعسكرات واللقاءات الخارجية تجريب عدد من اللاعبين والوقوف على التشكيلة التي سيتم اعتمادها بالتصفيات، حيث تحققت الفائدة المرجوة ووصل الفريق إلى درجة عالية من الانسجام.

وأضاف المعسعس: مهمتنا في التصفيات صعبة لكنها بنفس الوقت ليست مستحيلة، وطموحنا جميعاً في المنتخب تقديم صورة مشرفة عن كرة القدم السورية، ورغم صعوبة المجموعة إلا أن هدفنا التأهل للنهائيات المقبلة.