الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أطفال سلمية في معرض للأشغال اليدوية

البعث ــ نزار جمول

بالتعاون مع الرابطة الثقافية المعرفية في صالتها الرواق الثقافي في سلمية، أقام برنامج العمل التعاوني المعرض الأول للأشغال اليدوية التي صنعته أيادي الأطفال الموهوبين من بقايا الأقمشة والأدوات البلاستيكية.

يضم المعرض عدداً من الأشغال كـ ورد الساتان المدور من الأقمشة والصباريات واللوحات المجسمة وبقايا البلاستيك والعلب الفارغة لتتشكل من هذه البقايا إكسسوارات وأشكال جديدة ابتكرها الأطفال والمشاركون، ويهدف هذا المعرض إلى تقديم الخدمات التعاونية حسب الإمكانيات المتوفرة ودعم المواهب الشابة بطريقة شبه مجانية من أجل إيصال أعمالهم الإبداعية لأكبر قدر من الفعاليات المجتمعية بأرقى المستويات، وتمكينهم من تسويق منتجاتهم من خلال الإقبال الكبير على المعرض .

وبيّن مدير الرابطة الثقافية المعرفية عبد العزيز مقداد أن صالة الرواق الثقافي منفتحة على كل الأنشطة المختلفة فنياً وثقافياً وفكرياً، مؤكداً أن أغلب المشاركات بالمعرض لطالبات جامعية وأطفال، والهدف منها إظهار مواهبهم وإبداعاتهم بأعمال من صنع أياديهم، حيث يعتبر هذا المعرض نافذة لعرض أعمالهم من أجل بيعها ومساعدتهم بتأمين مصروفهم. وأوضح مقداد أن صالة الرواق الثقافي تقدم كل الخدمات مجاناً دعماً ومساندةً للمشاركين، وبث روح التعاون بين كل أطياف المجتمع .

يذكر أن المعرض يضم أيضاً مشاركات أخرى لسيدات تعمل بالإكسسوارات والأواني الخزفية.