صحيفة البعثمحليات

افتتاج ملتقى فرص العمل والتعليم بمشاركة 120 شركة

دمشق – ميادة حسن

افتتح اليوم “ملتقى فرص العمل والتعليم” وذلك بمشاركة 120 شركة تهدف إلى استقطاب الطلاب الخريجين وتأهيلهم وتدريبهم والحفاظ على كفاءاتهم العلمية.

أشارت المدير العام لهيئة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ثريا حسين إدلبي إلى أهمية تشجيع الشباب لإدارة مشاريعهم الخاصة بهم والتوجه نحو ريادة الاعمال، لافتة خلال الملتقى إلى أن الهيئة تعمل لدعم جميع الأفكار والمشاريع التي تحمل جدوى اقتصادي مجدي، كما تعمل على تقديم البرامج لتأهيل الراغبين في إقامة مشاريع صغيرة ومتوسطة، منوهة بأهمية تعزيز الشبكة الرقمية في عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

بدوره أكد مدير عام مصرف إبداع أديب شرف أن المصرف هدفه ليس ربحي وإنما هو تنموي ويقدم القروض للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بعد دراسة المشروع وتقدير حجم القرض المناسب له، علماً أن المصرف قلل من الارتباكات الورقية التي تصادف أصحاب المشاريع خلال تقديمهم للقرض، كما يساعد المصرف في تقديم دراسة الجدوى الاقتصادية لأصحاب المشاريع وتقدير إمكانية الاستمرار فيه، ومتابعة نجاحه وتطويره.
وتحدثت سيدة الأعمال مروة الأيتوني عن أهمية تفعيل دور حاضنات الأعمال في هذه المرحلة، وتشجيع الشباب للقيام بمشاريع تتناسب مع طموحاتهم واتجاهاتهم وأفكارهم، وأن تبني هذه الأعمال هي ضرورة ملحة خاصة في هذه المرحلة التي يبحث فيها الشباب على فرص خارج البلاد لعدم قدرته على إيجاد الحاضنة اللازمة لمشروعه.

دكتور الاقتصاد أحمد الزيات تحدث خلال الندوة عن أهمية دعم عمل المرأة وتفعيل دور سيدات الأعمال حيث أن عملها ليس مجرد تسمية بل هو عمل هام لتحسين وضع المرأة السورية ووضعها في مكان صحيح لتشارك في ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعمها من خلال برامج توعوية لتكشف لها عن الخطوات الهامة للبدء بالمشروع الذي ترغب بالقيام به.