البعث أونلاين

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر في جباليا وبيت لاهيا شمالي قطاع غزة

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي  لليوم الـ16 على التوالي حملة التطهير العرقي والإبادة الجماعية في شمال قطاع غزة، خصوصاً في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا عبر تكثيف القصف على المنازل وأماكن النزوح وحصار المستشفيات في خطوة تهدف إلى إعدام الحياة في المنطقة وتهجير من تبقى من السكان.

وأعلن مدير المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة مروان السلطان اليوم الأحد عن وصول 73 شهيداً معظمهم من النساء والأطفال وعدد كبير من المصابين معظمهم بجراح خطيرة نتيجة قصف الاحتلال المتواصل على مشروع بيت لاهيا الليلة الماضية.

وأفاد السلطان في تصريح صحفي بارتقاء اثنين من المرضى نتيجة حصار الاحتلال للمشفى الإندونيسي حيث جرى دفنهم داخل أبنية المشفى.

وأعرب عن عجز الطواقم الطبية أمام حجم الجرحى والشهداء مشيراً إلى أنّ الأوضاع صعبة للغاية لم تمر بصعوبتها منذ بداية العدوان، إذ يجتمع القصف والحصار ونقص المواد الطبية وانقطاع الكهرباء.

كما طالب مدير المستشفى الإندونيسي بتوفير حماية للطواقم الطبية والمرضى والمستشفيات وإدخال الوقود الكافي لتشغيل المشافي داعياً الصليب الأحمر والمؤسسات الدولية بالحضور والتواجد داخل المشافي.

وبعدما ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مروعة في مشروع بيت لاهيا مساء أمس أعاد صباح اليوم استهداف المدنيين عبر إطلاق طائراته النار على مدرسة خليفة التي تؤوي نازحين في المشروع.
وارتكب الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت مجزرة مروعة عبر قصفه عدة منازل مجاورة لمسجد القسّام في منطقة مشروع بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 73 شخصاً، في حصيلة غير نهائية أعلنها المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع.

وإلى جانب الشهداء ثمة العشرات من الجرحى والمفقودين معظمهم من الأطفال والنساء بحسب ما أعلنه المكتب، الذي أشار إلى أنّ هذه المجزرة الجديدة تأتي بالتزامن مع قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية في محافظة الشمال، التي يقطنها حالياً نحو 400,000 شخص.