رياضةصحيفة البعث

ملاعب حمص قيد الانتهاء من الصيانة مع انطلاق الدوري الممتاز

حمص- نزار جمول
دخلت منذ حوالي أقل من شهر ثلاثة ملاعب في الصيانة قبل بدء الدوري الذي كان سينطلق في 18 من الشهر الحالي، حيث ستستضيف مباريات خمسة فرق، لذلك كان لا بدّ من تأجيل الدوري.
فملعب الباسل في حمص الذي سيستقبل الفرق التي ستلعب بالدوري الممتاز مع فريقي الكرامة والوثبة بانتظار الانتهاء من صيانة الملعب الأهم في حمص “خالد بن الوليد” بات جاهزاً للمنافسات، حيث أكد رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في حمص محمد حربا لـ”البعث” أن ملعب الباسل أصبح في جاهزية تامة بحالته الجيدة لاستقبال مباريات الدوري الممتاز، معتبراً أنه حتى لو لم يتأجل الدوري كان الملعب جاهزاً للعب على أرضيته يوم الجمعة الماضي.
وبيّن حربا أن الاستفادة من التأجيل ليظهر الملعب بصورة بهية، أما عن ملعب خالد بن الوليد “البلدي” فكشف حربا أن أعمال الصيانة مستمرة به، فقد تمّ إصلاح شبكة الري ومصارف المياه وبعد أن قشطت التربة سيتمّ فرش الرول على أرضيته بعد حوالي أسبوعين بدعم مالي من نائب رئيس نادي الكرامة.
وأوضح حربا أن الخبراء والمهندسين أكدوا أن الملعب يحتاج إلى حوالي أربعين يوماً من الاسترخاء بعد فرش الرول ومن ثم يتمّ العمل به، لافتاً إلى أن مدرجاته دخلت حيّز التنفيذ بعد إنذار المتعهد ليكمل بشكل نهائي كل الأمور العقدية تحت طائلة إلغاء العقد وتنفيذ المشروع على نفقته الخاصة، مع العلم أن أعمال بسيطة إن نفذت ستكون جاهزة كطلاء المدرجات وعزل فواصل التمدّد، في وقت حصلت اللجنة التنفيذية على وعد من رئيس الاتحاد الرياضي العام لتركيب سور حديدي للملعب مع نهاية أعمال الصيانة.
وعن ملعب منشأة البعث بيّن حربا أن العمل يتمّ حالياً على تنفيذ الإجراءات العقدية لتبديل أرضية الملعب بشكل كامل برول عشبي صناعي جديد.