رياضةصحيفة البعث

الدوري الممتاز “يهرب” من التأجيل.. واتحاد الكرة يؤكد على ثبات الروزنامة

دمشق – المحرر الرياضي

بعد أخذ وردّ وشائعات عديدة عن تأجيل محتمل لموعد بداية الدوري الممتاز لكرة القدم، أكد عضو اتحاد اللعبة رئيس لجنة المسابقات محي الدين دولة أن يوم الجمعة المقبل سيشهد انطلاقة مباريات الدوري بعد أن تمّ منح الأندية فرصة تسوية أمورها المالية العالقة، إن كان مع اتحاد الكرة أو الاتحاد الدولي، كما أن جميع الملاعب تقريباً باتت جاهزة لاحتضان المباريات.

وأشار دولة لـ “البعث” إلى أن يوم الجمعة سيشهد إقامة خمس مباريات في مختلف المحافظات، مع تأجيل مباراة الفتوة والكرامة إلى منتصف الشهر المقبل بسبب مشاركة الفتوة في بطولة التحدي الآسيوي، مشدداً على أن الأندية التي لن تستطيع الإيفاء بالتزاماتها المالية ستشارك بلاعبي الشباب والأولمبي لأن بعضها موقوف عن تسجيل لاعبين جدد.

وكشف دولة أن اتحاد اللعبة يسعى لتلافي الأخطاء التنظيمية التي كانت تحصل في المواسم الماضية، وتحديداً ما يخصّ الروزنامة الثابتة ومواعيد المباريات، حيث سينتهي الموسم الجديد قبل نهاية شهر أيار المقبل وفق تعليمات الاتحاد الدولي “الفيفا”، لافتاً إلى أن الدوري الأولمبي مكسب مستقبلي لكرتنا بما سيقدمه من نجوم واعدين سيأخذون فرصتهم رغم وجود شكاوى من بعض الأندية تخصّ التكاليف المالية.

وحول عقد مدرّب منتخبنا الوطني لكرة القدم خوسيه لانا، أوضح دولة أن المدرّب كان من المفترض أن يقيم في دمشق ليكون قريباً من أجواء كرتنا، لكن ظروف المنطقة حالت دون ذلك، مبيناً أن المدرّب يمتلك فكراً كروياً شاباً يدعو للتفاؤل بأن يقدم الإضافة المنتظرة.

وأكد دولة أن دوري الدرجة الأولى الذي تمّ تأجيل انطلاقته بسبب انتخابات إدارات الأندية سيتمّ تحديد موعد جديد له، مع توزيع مختلف للأندية بعد أن عادت أندية دير الزور لتلعب على أرضها وبين جماهيرها، حيث سيتمّ عقد اجتماع مع الأندية في هذا الخصوص خلال الأيام المقبلة.