صحيفة البعثمحافظات

إصابة عاملين بحريق في قسم الغاز بمصفاة حمص

حمص _ نبال إبراهيم

تمكن فوج إطفاء مصفاة حمص بمؤازرة فوج إطفاء حمص المدني وسيارات نقل النفط الثقيل من إخماد حريقاً كبيراً اندلع ليل أمس “الاثنين” في قسم الغاز في مصفاة حمص، ما أسفر عن إصابة عاملين اثنين بالاختناق وإلحاق أضرار مادية بموقع الحريق.
وفي تصريح “للبعث” أشار مدير الدفاع المدني في حمص العميد الركن مهذب المودي إلى أنه تمت السيطرة على الحريق الذي نشب في قسم الغاز بمصفاة حمص نتيجة لانفجار ضاغط الغاز، موضحاً أنه تم إخماد النيران بشكل كامل خلال وقت قليل نتيجة لتدخل فوج إطفاء مصفاة بالوقت المناسب والسرعة القصوى بمؤازرة الدفاع المدني، منوهاً إلى أن الأضرار اقتصرت على الماديات.
ولفت العميد المودي إلى أن أسباب اندلاع الحريق غير معروفة حتى الآن والتحقيقات تجري لمعرفة تلك الأسباب.
من جانبه أكد قائد فوج إطفاء حمص الرائد إياد محمد “للبعث” أن الحريق أسفر عن إصابة عاملين اثنين بحالات الاختناق وحالتهما الصحية حالياً مستقرة بعد تلقي العلاج المناسب، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية بموقع الحريق جراء النيران، لافتاً إلى أنه تم إخماد الحريق وتبريده وبقت سيارات إطفاء في موقع الحريق للمراقبة والتعامل مع أي طارئ قد يحدث.
وتواصلت “البعث” مع مدير مصفاة حمص المهندس أكرم العلي للوقوف على واقع الحريق وأسباب اندلاعه والخسائر التي تسبب بها، إلا أنه رفض الإدلاء بأي معلومة، معتبراً أن الموضوع يخص شركة سادكوب حمص والمصفاة كانت تقدم المؤازرة فقط.

وكان مدير الدفاع المدني العميد مهذب المودي قد أفاد بأن عناصر الدفاع المدني تواصل العمل حالياً لإخماد حريق زراعي كبير اندلع منذ ليل أمس في الأراضي الزراعية الممتدة ما بين بلدتي شين وجبلايا، مبيناً أن الحريق يمتد على مساحات كبيرة تقدر بنحو ألف دونم من أراضي البور وأشجار الزيتون.