رياضةصحيفة البعث

الكرة الحمصية تدخل الدوري الممتاز بطموح المنافسة على اللقب

حمص – نزار جمول

يعود الدوري الكروي الممتاز لينطلق بأولى مبارياته لهذا الموسم يوم غدٍ الجمعة، والكرة الحمصية ستكون حاضرة في هذه الانطلاقة، فالوثبة سيستضيف فريق أهلي حلب في مباراة صعبة على الفريقين، خاصة وأن مدرّب فرسان الوثبة هو ابن نادي أهلي حلب وكان مدرباً فيه الموسم الماضي، أما فريق الكرامة فسيرتاح قسرياً بعد تأجيل مباراته الافتتاحية مع الفتوة الذي سيشارك في البطولة الآسيوية.

مدرّب فريق الوثبة، الكابتن معن الراشد، بيّن أن فريقه تحضّر للدوري بشكل جيد، حيث بدأت التحضيرات منذ حوالي شهرين من أجل وضع النقاط على الحروف تكتيكياً، تخللها بعض المباريات الودية التي تهدف لتحقيق الانسجام بغضّ النظر عن النتائج، معتبراً مباراته الرسمية الأولى في الدوري الممتاز من أهم المباريات في حياته، لأنها ستجري بين فريقه الحالي الوثبة مع فريقه الذي تربّى ودرّب فيه أهلي حلب، وهي بالنسبة له بشكل شخصي سلاح ذو حدين، لأنه يمثل حالياً نادي الوثبة وفريقه، فخارج الملعب تختلط العواطف لكن على أرضه تختلف الموازين.

وأكد الراشد أن الدوري طويل وليس من السهل التكهن بما يحدث به، لكنه لن يلعب إلا للفوز، موضحاً أنه يطمح للمنافسة مع فريق يملك عناصر جيدة. 

وفي الجهة الأخرى يملك فريق الكرامة أوراقاً رابحة في هذا الدوري بوجود مدرّب يملك الخبرة الكافية لقيادة فريق بهذا الحجم، حيث أكد المدير الفني لنادي الكرامة الكابتن مصطفى الرجب أن تأجيل مباراة فريقه مع الفتوة في افتتاح الدوري من الممكن أن تكون لمصلحة الفريق بسبب التأخير في تعيين مدرّب للفريق، ولزيادة الانسجام بين اللاعبين والمدرّب القدير فجر إبراهيم. وبيّن الرجب أن التفاؤل موجود بأن الفريق سيكون من المنافسين على لقب بطولة الدوري التي غابت عن النادي سنوات طويلة، لذا سيتأجل الحديث عن الدوري للأسبوع الثاني بمباراة الفريق مع ضيفه الجيش في حمص على أرضه وبين جماهيره المحبة لفريقها وناديها.