البعث أونلاين

استشهاد 7 أشخاص وإصابة آخرين بغارات إسرائيلية على عدد من المناطق في لبنان

استشهد 7 أشخاص وأصيب آخرون بغارات شنها طيران العدو الإسرائيلي على مبنى فى مدينة صور وعلى أطراف بلدة شمسطار وحي السرايا القديمة في مدينة النبطية في لبنان، في وقت يواصل العدو جرائمه وتدميره للمنازل والبنى التحتية وتهجير الأهالي.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، وفق الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن غارة شنها العدو الإسرائيلي فجر اليوم على مبنى في حي الرمل في صور أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد خمسة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح، ولا تزال أعمال رفع الأنقاض مستمرة.

وتسببت الغارة بأضرار جسيمة في عدد من المباني والشقق القريبة من الكورنيش البحري.

كما أسفرت غارة أخرى استهدفت منزلا في محلة ضهر الصوانة عند أطراف بلدة شمسطار عن تدمير المنزل واستشهاد صاحبه عند أطراف بلدة شمسطار وإصابة ثلاثة أطفال بجروح ولا يزال العمل جاريا لرفع الأنقاض.

وأدت غارة على حي السرايا القديمة في مدينة النبطية إلى استشهاد شخص وإصابة 3 آخرين وتدمير منازل ومبان سكنية ومحال تجارية.

وشن طيران العدو بعد منتصف الليل سلسلة غارات استهدف فيها بلدة الخيام وأطراف دير ميماس و برج الملوك والخيام، كما قصفت مدفعيته بشكل متواصل سهل مرجعيون وكفركلا والخيام و برج الملوك ومجرى نهر الليطاني.

وقام العدو بعمليات تمشيط واسعة بالأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة طوال الليل حتى الصباح، وخاض اشتباكات عنيفة مع المقاومة طوال الليل حتى الصباح في محيط كفركلا وتل نحاس.

وأغار الطيران الإسرائيلي صباحاً على بلدة حومين الفوقا في منطقة إقليم التفاح بعد أن كان أغار فجرا على بلدة عيناتا في قضاء بنت جبيل وعلى مجدل زون المنصوري، كما تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي صباحا على بلدة أرنون بعد أن كان استهدف بلدتي رامية وبيت ليف.