رياضةصحيفة البعث

رياضتنا على مشارف الانتخابات ورئيس الاتحاد الرياضي يؤكد على عدم التدخل!

المحرر الرياضي 

تستعد رياضتنا لدخول المرحلة الثانية من انتخابات مختلف المفاصل حيث من المنتظر أن تبدأ باختيار إدارات الأندية غير المحترفة مروراً باللجان الفنية واتحادات الألعاب واللجان التنفيذية انتهاء بالمكتب التنفيذي الذي سيقود دفة رياضتنا في السنوات الخمس المقبلة.

الأسبوع الماضي شهد إقامة اجتماع للمجلس المركزي للاتحاد الرياضي بحضور الرفيق فاضل وردة عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الشباب المركزي الذي أكد أن القيادة السياسية تولي الرياضة اهتماماً كبيراً لأنها حالة وطنية جامعة ولها دور مهم في تنشئة الأجيال جسدياً ونفسياً وذهنياً، مشيراً إلى ضرورة الاختيار الصحيح في الانتخابات القادمة لنجاح الاكفأ الذي سيقدم بدوره خطة عمل واقعية تسهم في تطوير الرياضة.

رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا أكد لـ “البعث” أن انتخابات الأندية غير المحترفة ستبدأ في الثاني من الشهر المقبل، وتستمر حتى الرابع عشر منه على أن تليها انتخابات اللجان الفنية، ومن ثم اتحادات الألعاب واللجان التنفيذية، وكل ذلك تحت إشراف لجنة عليا مختصة، مبيناً أن اجتماع المجلس المركزي شهد إقرار التعليمات الانتخابية والشروط التي مزجت بين الخبرات الإدارية والفنية والشهادة العلمية والسلوك الجيد.

ولفت معلا إلى  أن عدم قبول ترشيح من أمضى دورتين في مهام اللجان التنفيذية تحديداً يعود لأسباب تنظيمية، موضحاً أن اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات تضم خبرات رياضية وستكون مهمتها الوصول بالانتخابات إلى أعلى درجات الشفافية مع دراسة طلبات الترشيح والعضوية بشكل دقيق.

وشدد رئيس الاتحاد الرياضي على عدم وجود تدخلات في الانتخابات من قبل المكتب التنفيذي أو أي شخص حيث ستكون التعليمات والشروط الموضوعة هي المعيار في الموافقة على الترشح والانتخاب دون تقديم استثناءات بالمطلق.