البعث أونلاين

مساعدات روسية وهدايا للطالبات المتفوقات

درعا – دعاء الرفاعي

قدم ممثلون عن جمهورية باشكيرا في روسيا الاتحادية ،ضمن فعاليات متابعة عمل المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين ،مساعدات إنسانية ومستلزمات مدرسية وهدايا مادية للمتفوقين والطالبات الاوائل في مدرسة اسماعيل أبو نبوت التي تحوي ضمنها المركز التعليمي للغة الروسية.

وعبر نائب رئيس حكومة باشكيرا  إيريك ساغيتوف عن فرحتهم الغامرة بتقديم هذه المستلزمات للمدارس السورية لتشجيع الطلاب على متابعة تحصيلهم العلمي ومنحهم أجواء إيجابية تساهم في حثهم على النجاح والتفوق.

المهندس منهل عمارين مدير تربية درعا ثمّن هذه الخطوة من قبل الجانب الروسي ،لاسيما أنها ليست المرة الأولى التي يتم من خلالها تقديم هذه المساعدات التي تأتي في إطار تحسين واقع المدارس ورفدها بالمزيد من المستلزمات التي تساعد الطلاب في متابعة دراستهم ،مشيرا إلى أن المساعدات التي قدمت اليوم للمدرسة ضمت مولدة طاقة كهربائية ومخابر تعليمية للفيزياء والكيمياء ومساعدات غذائية سيتم توزيعها على الطلاب والكادر التدريسي،معبرا عن شكره للأصدقاء في روسيا على المساعدات الإنسانية ووقوفهم إلى جانب الشعب السوري وجيشه في التصدي للإرهاب.

وعبّرت الطالبات المكرمات عن شكرهن للأصدقاء في روسيا لتقديم هذه الهدايا والمساعدات التي تسهم في تخفيف الأعباء المادية عنهم منوهين بوقوف روسيا الاتحادية إلى جانب الشعب السوري