رياضةصحيفة البعث

أهلي حلب يبحث عن فوزه الأول على أرضه وسط غيابات مؤثرة

حلب- محمود جنيد
بعد خمس جولات عاصفة أوقعته قرعة الدوري الصعبة في مهبها، يستقبل أهلي حلب في الموعد الجديد المعدّل للمباريات عند الثالثة من عصر غدٍ الجمعة ضيفه الطليعة ثامن الترتيب في إطار الجولة السادسة من ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم.

ويحتلّ أهلي حلب المركز الثالث على سلم ترتيب فرق الدوري مع نهاية الجولة الخامسة بتسع نقاط، من فوزين على الكرامة والوحدة، وثلاثة تعادلات مع الفتوة والجيش وجبلة سجّل خلالها أربعة أهداف، بمعدل أقل من هدف في المباراة الواحدة، وهو ما يعكس مشكلة اللمسة الأخيرة والعقم الهجومي، أو ربما غياب التوفيق والتركيز، رغم وجود محترف نيجيري (أوكيكي أفولابي) في خطه الأمامي، بينما تلقى مرماه هدفين في خمس جولات كثالث أفضل دفاع بعد الفتوة والجيش اللذين لعبا مباريات أقل (هدف واحد).
وتعاني صفوف أهلي حلب الذي لم يذق طعم الفوز على أرضه هذا الموسم من أربعة غيابات مؤثرة في مباراة الغد لكلّ من محمد كيالي (إصابة)، ويوسف حموي، كامل كواية، ومحمد ريحانية (إيقاف)، والأخير كما الكواية تعرّض لعقوبة الإيقاف لأربع مباريات رسمية وما يتخللها من مباريات ودية على خلفية طرده من مباراة الأهلي الأخيرة مع جبلة وإساءته لحكم المباراة والجمهور، كمبرّر لقرار لجنة الأخلاق والانضباط في اتحاد الكرة وسط حالة من الجدل الذي لفّ العقوبة.
ونظراً للظروف سالفة الذكر، سيكون لمباراة الغد أهمية بالغة، ولا مجال لنزيف أي نقطة منها وهو يلعب على أرضه وبين جمهوره الذي لن يقبل بغير الفوز.

مخضرمُ الأهلي عبد الرزاق الحسين أكد لـ”البعث” أن فريقه جاهز للقاء الغد، بعيداً عن التفكير بالجانب المادي والتأخر بنيل المستحقات، إذ سيكون همّ اللاعبين دائماً تحقيق الفوز الذي يجلب الخير المادي والمعنوي للنادي.
وأشار الحسين إلى الفوارق الفنية الشاسعة التي ترجّح كفة فريقه الذي توقع له الفوز بفارق مريح، رفقة الأداء المميز الذي يحقق له انطلاقة جديدة تبقيه في ركب المنافسة وتسعد الجمهور الذي من حقه رؤية فريقه بأفضل صورة وأعلى ترتيب.