رياضةصحيفة البعث

نشاطات ومشاركات كثيفة لاتحاد الجمباز قبل نهاية العام

دمشق – سامر الخيّر

أنهى اتحاد الجمباز، بالتعاون مع أكاديمية شمس، استعداداته لإقامة بطولة شمس أكاديمي الأولى للجمباز الإيقاعي، والتي تأتي استكمالاً للتعاون والدور الكبير الذي تقوم به الأكاديمية مع اتحاد اللعبة في تطوير وتدريب الأطفال والموهوبين رياضياً، وتحتضن البطولة صالة الجمباز المركزية بمدينة الفيحاء الرياضية في الفترة ما بين 3 ولغاية 5 تشرين الثاني المقبل.
رئيسُ اتحاد الجمباز محمد حبوباتي أوضح لـ”البعث” أن أهمية البطولة تنبع من التعاون والتشاركية بين القطاعين العام والخاص في دعم وتطوير الرياضة، واكتشاف وتنمية المواهب والخامات المميزة التي ستكون نواة للمنتخبات الوطنية في المستقبل، وزيادة فرص الاحتكاك والمنافسة للاعبات المميزات.
وبيّن حبوباتي أنه منذ العام 2017 لم تقم أي بطولة في الجمباز الإيقاعي، لذا فإن إقامة مثل هذه البطولة تحقق أهداف الاتحاد حتى لو كانت بطولة خاصة، وبالنسبة للمشاركين الاتحاد لا يتدخل وإنما يقدّم المساعدات اللوجستية كالصالة والمنصة والحكمات، أما اللاعبات فالدعوة لهنّ خاصة.
وأكد حبوباتي أن أكاديمية شمس حقّقت من خلال تنظيم البطولات والمهرجانات الرياضية، وقياساً بالفترة القصيرة على انطلاقتها، حضوراً وتواجداً قويين على الساحة الرياضية، واكتسبت خبرة أكثر بعد نجاحها في إقامة ورعاية أكثر من بطولة، إضافة لاهتمامها بتنمية وتطوير وتدريب الأطفال والشباب الموهوبين في المجالات الرياضية والثقافية.
وعن النشاطات القادمة، أشار حبوباتي إلى أن المعسكر المغلق لمنتخبنا المشارك في كأس الفراعنة في مصر مستمر بقيادة المدرّب كمال بودقة، حيث سيشارك اللاعبان محمد خليل وعبد الله طراد في البطولة التي ستُقام بداية كانون الأول المقبل، كما سيقيم الاتحاد في 15 تشرين الثاني بطول الجمهورية الأولى في الباركور.