البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

الرفيق الهلال: الوحدة الوطنية أساس الاستقرار والنمو وعليها ينهض البناء الوطني

 

دمشق – البعث:

التقى الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي وفداً من قبائل وعشائر دير الزور، حيث جرى البحث في الواقع الخدمي والصحي في المحافظة ومتطلبات النهوض بالتنمية الاقتصادية والزراعية خاصةً، وتضافر الجهود للدفاع عن الوطن والتصدي للمؤامرات وتعزيز اللحمة بين أبناء المجتمع الواحد.

ونقل الرفيق الهلال في بداية اللقاء تحية ومحبة الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد لأبناء العشائر ولأهالي محافظة دير  الزور البطلة، منوهاً بالاهتمام الكبير الذي يوليه قائد الوطن لكل أبناء شعبنا بكافة أطيافه ومكوناته، وللعشائر التي أكد في خطاب القسم على مناقبية أبنائها وتعلقهم الفطري بالوطن والعروبة، ودورهم في مواجهة الهجمة الإرهابية المدعومة من الخارج، مشيراً إلى أنّ مراسيم العفو التي أصدرها الرئيس الأسد وأعطت الفرصة لعودة كل من غُرّر بهم إلى حضن الوطن كانت أهم دليل على ذلك.

وأكد الهلال خلال اللقاء أنّ الانتماء الوطني يسمو على مختلف الانتماءات والولاءات الأخرى، فالوحدة الوطنية والانتماء الوطني كلاهما لا يتناقض مع التعددية، بل يفرضها ويزدهر من خلالها، على أن تجري هذه التعددية بمظاهرها وتفاعلاتها، من خلال إطار يحترم سمو الهوية الوطنية على أية هويات، والولاء للوطن من قبل جميع الأفراد والجماعات على اختلاف ولاءاتهم وانتماءاتهم.

ونوّه الهلال بأنّ الشراكة بين المجتمع المدني والدولة بمؤسساتها المختلفة هي شراكة تكفل مشاركة واسعة في عملية إعادة الإعمار والبناء وعلى قدم المساواة بين الجميع، وتعزز سيادة القانون وحقوق مختلف الجماعات والأفراد.

ولفت الرفيق الهلال إلى أهمية القانون الذي أصدره القائد مؤخراً والذي يسهم بتعزيز دور المجتمع المدني ويعزز التشاركية فيما بينه وبين الحكومة ويساهم في الحفاظ على الطاقة.

من جانبهم أعضاء الوفد أكدوا على التمسك بالقيادة الحكيمة للرئيس الأسد، وحرصهم وتمسكهم بوحدة وتماسك النسيج المجتمعي، والالتفاف حول المصلحة الوطنية وتضافر مختلف الجهود في الدفاع عن الوطن والتصدي للمؤامرات وتعزيز اللحمة بين أبناء المجتمع.