البعث أونلاين

جامعتا دمشق والإمام الحسين الإيرانية توقعان مذكرة تفاهم

وقعت جامعتا دمشق والإمام الحسين الإيرانية اليوم مذكرة تفاهم بهدف تعزيز وتطوير علاقات التعاون العلمي والبحثي وتشجيع التبادل الأكاديمي والطلابي المشترك، وكذلك التعاون في تصميم وإنشاء حديقة العلوم والتكنولوجيا في جامعة دمشق.

وبموجب المذكرة يتعاون الجانبان في مجال تبادل الطلاب من أجل الدراسة والبحث وتنظيم برامج بحثية وتعليمية مشتركة وتبادل الكادر الأكاديمي لأغراض التعليم والبحث وعقد ندوات ومشاريع بحثية ومؤتمرات وغيرها من الفعاليات العلمية المشتركة الأخرى، والتعاون الثنائي بهدف الارتقاء بالجامعتين.

كما يشارك الجانبان وفق المذكرة في تصميم وإنشاء حديقة العلوم والتكنولوجيا في جامعة دمشق، والتعاون مع أساتذة جامعة دمشق لتقديم المشورة في هذا المجال، إضافة إلى عقد دورات افتراضية في مجال إدارة المعرفة، وتوثيق الخبرات، وإقامة أنشطة ثقافية مشتركة حول الاحتياجات التقنية وذات الأولوية للطرفين، وأي مجالات أخرى يتم الاتفاق عليها بشكل مشترك.

ويتفق الجانبان على توقيع برامج تنفيذية بناء على الإمكانيات المتاحة لديهما لتحديد آليات وتفاصيل تنفيذ بنود هذه المذكرة التي ستبقى سارية المفعول لمدة خمس سنوات وتجدد تلقائيا لمدة مماثلة.