أخبارصحيفة البعث

مقتل عنصر من (البسيج) الإيرانية خلال أعمال شغب.. وإرهابيون يغتالون إمام مسجد 

طهران – سانا:

قتل عنصر من قوات التعبئة الشعبية الإيرانية (البسيج) وأصيب عدد آخر خلال أعمال شغب في مدينة كرج غرب العاصمة طهران.

وذكرت مصادر إعلامية إيرانية أن مجهولين قاموا بطعن العنصر خلال أعمال الشغب التي شهدتها مدينة كرج مركز محافظة البرز، ما أدى إلى استشهاده، فيما أصيب خمسة من رجال الشرطة بجروح، اثنان منهم في حالة حرجة.

من جهة ثانية تمكنت استخبارات الحرس الثوري الإيراني في محافظة ايلام غرب إيران من تفكيك خلية تخريب لها صلات مع الخارج كانت تسعى لإثارة أعمال الشغب والفوضى.

وأفادت العلاقات العامة لحرس الثورة في المحافظة في بيان بأن “عناصر الخلية كانوا ينوون مهاجمة مراكز عسكرية وأمنية، وفي ضوء صلاتهم بدول أجنبية سعوا إلى القيام بأنشطة مناهضة للأمن وتشكيل فرق عملياتية وإدارة أعمال الشغب”، مشيرةً إلى أنه تمّ ضبط 5 قنابل يدوية الصنع وقنبلة يدوية حربية ومسدسات وبنادق صيد وكمية كبيرة من الرصاص لدى عناصر هذه الخلية، وموضحةً أنه تم توقيف 3 أعضاء في هذه الخلية وتسليمهم للسلطات القضائية.

وفي سياق متصل، اغتال إرهابيون مساء اليوم إمام مسجد في مدينة زاهدان جنوب شرق إيران.

وقال قائد شرطة محافظة سيستان وبلوجستان العميد أحمد طاهري: إنّ “إمام مسجد مولى المتقين في مدينة زاهدان مركز المحافظة، استشهد بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل إرهابيين”، مؤكداً أنه “تم تشكيل فريق عمل خاص لمتابعة الحادث، وسيكون تحديد واعتقال الضالعين في هذه الجريمة أولوية لدى الشرطة”.