الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

كيف يبدو البشر عام 3000؟

ابتكر الباحثون نموذجاً يسمى “ميندي”، ويقولون إنه يقدم لمحة عما يمكن أن يبدو عليه البشر في أقل من 800 عام نتيجة لاعتمادنا على التكنولوجيا.

وجاء النموذج بظهر منحني وعنق عريض ويد مخالب وحتى مجموعة ثانية من الجفون، يمكن أن تكوِن ميندي “إنسان 3000 وما بعده”.

وتم إنشاء “ميندي” كطريقة لتصور كيفية تأثير التكنولوجيا على أجسامنا وفق صحيفة ديلي ميل، ووفقاً للنموذج ستؤدي سنوات من النظر إلى هواتفنا الذكية أو إلى شاشات الكمبيوتر إلى ظهور الانحناء.

وفي الوقت نفسه، سيتم تشكيل أيدينا بشكل دائم في شكل مخلب بعد إمساك هواتفنا الذكية باستمرار.

وأوضح الدكتور نيكولا دجوردجيفيتش من “ميد الرت هيلب”: “الطريقة التي نحمل بها هواتفنا يمكن أن تسبب إجهاداً في بعض نقاط الاتصال -مما يتسبب في “مخلب النص”، والذي يُعرف باسم متلازمة النفق المرفقي.

وفقاً للنموذج ستؤدي سنوات من النظر إلى هاتفنا الذكي أو لأعلى إلى شاشة الكمبيوتر إلى وضع منحني، وسيتم تشكيل أيدينا بشكل دائم في شكل مخلب بعد الإمساك المستمر بهواتفنا الذكية.

ووفقاً للطراز لن تؤدي ساعات النظر إلى هواتفنا إلى ظهور انحناءات في الظهر فحسب، بل وأيضاً أعناق أكثر سمكاً.

وأضاف: “يمكن أن تتعب هذه العضلات بشكل مفرط وتتألم من النظر إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية أو قضاء معظم يوم عملنا على أجهزة الكمبيوتر”.

تشمل الميزات الغريبة الأخرى التي يمكن أن نتوقعها جمجمة أكثر سمكاً ودماغاً أصغر، بالإضافة إلى جفن ثانٍ لمنع التعرض المفرط للضوء.

ويضيف: “قد يطور البشر جفناً داخلياً أكبر لمنع التعرض للضوء المفرط، أو قد تكون عدسة العين تطورية بحيث تحجب الضوء الأزرق”.

ميندي هي خليفة إيما التي تم بناؤها في عام 2019 لتسليط الضوء على أهمية ظروف مكان العمل الجيدة، وتم اعتمادها من قبل الباحثين بعد مقابلات مع أكثر من 3000 موظف حول قضاياهم الصحية واهتماماتهم.

ولديها وضعية منحنية بشكل دائم تجلس لساعات كل يوم فوق مكتبها، وعيون حمراء جافة من التعرض الطويل لشاشة الكمبيوتر وبشرة شاحبة لقضاء سنوات محاصرة تحت وهج الضوء الاصطناعي.