رياضةصحيفة البعث

أزمة مالية تعصف بنادي دوما.. والانسحاب من الدوري خيار مطروح

ريف دمشق – علي حسون

لم ينعم نادي دوما بإنجاز فريق كرة القدم، إذ تشير الأنباء إلى أن النادي في طريقه للانسحاب من دوري الدرجة الأولى بسبب أزمة مالية خانقة يعيشها، مع عدم قدرة الإدارة على دفع رواتب اللاعبين ونفقات المباريات، وفق كلام رئيس النادي المهندس خالد سلام الذي اعترف بعجز النادي عن تأمين المستحقات المالية، ولاسيما بعد ابتعاد الداعمين عنه بشكل مفاجئ، ما أدى إلى تذمر بعض اللاعبين وعدم التزامهم بالتدريبات نتيجة عدم تسلّمهم مستحقاتهم.
وكشف رئيس النادي عن استعداده لتقديم استقالته في حال كانت الاستقالة تعود بالفائدة على النادي وتعيد الداعمين، فمصلحة النادي فوق مصالح الجميع، على حدّ قوله.
رئيسُ النادي لم يخفِ إرسال كتب للجهات المعنية من أجل إيجاد الحلول ودعم النادي، ولكن لم يأتِ أي ردّ من أي جهة، مبيناً أن كلفة المباراة الواحدة تصل إلى مليون ليرة بين نفقات تحكيم ومراقبين وأجور نقل، ما زاد من الأعباء.
ولفت رئيس النادي إلى أهمية استقدام مستثمرين وتقديم التسهيلات لهم من قبل إدارة النادي، كاشفاً عن نيّة النادي إحداث استثمارات “كصالة أفراح وملاعب سداسيات ومقصف وروضة أطفال”، ما يساهم في رفد خزينته، وبالتالي تأمين الاحتياجات المطلوبة للسنوات القادمة وليس لهذا الوقت فقط.

ويأمل رئيس النادي من جميع الفعاليات والمجتمع المحلي في دوما أن ينقذوا النادي من أزمته الحالية.
في المقلب الآخر، علمت “البعث” أن هناك خلافات بين اللاعبين وإدارة النادي من جهة، وبين الداعمين والإدارة من جهة أخرى، إذ تصبّ الاتهامات في ملعب إدارة النادي ما أدى لانسحاب الداعمين.
على العموم، كوادر نادي دوما تأمل أن تتدخل المحافظة والاتحاد الرياضي للوقوف إلى جانب النادي، لأن المدينة تستحق أن تفرح بانتصاراتها الرياضية بعد أن نفضت عنها غبار الحرب ونبذت الإرهاب بفضل تضحيات بواسل الجيش العربي السوري.