اقتصادصحيفة البعث

بعد إعادة تأهيله.. وزير المالية يفتتح فرعاً رئيسياً لـ”العقاري” في حلب

حلب- معن الغادري

افتتح وزير المالية الدكتور كنان ياغي، صباح اليوم، الفرع الرئيسي للمصرف العقاري في منطقة باب جنين وسط مدينة حلب، بعد إعادة تأهيله وترميمه وتجهيزه بكافة التقنيات المطلوبة لإتمام وإنجاز المعاملات المصرفية.

واطلع الوزير على سير العمل وتحاور مع الموظفين والمواطنين، مشيراً إلى أن القطاع المصرفي يشكّل لبنة أساسية في تدعيم ركائز الاقتصاد، ويوفر بيئة نشطة لحركة النمو والتبادل التجاري، إلى جانب ما تقدّمه المصارف من خدمات مالية ومصرفية وقروض متنوعة وميسّرة لدعم مختلف القطاعات الإنتاجية.

وأكد الوزير ضرورة تبسيط الإجراءات وتقديم أفضل وأجود الخدمات المصرفية، منوهاً بدور القطاع المصرفي كرافد وداعم لمشروع إعادة الإعمار والبناء.

من جانبه بيّن زاهد الشواخ مدير فرع المصرف، أن المصرف تمّ إعادة تأهيله وترميمه، وأصبح جاهزاً لاستقبال كافة المواطنين لتقديم خدماته المصرفية من سحوبات وإيداعات وفتح حسابات ورواتب ودفعات الجمعيات السكنية. وأشار شواخ إلى أنه تمّ تجهيز كافة أقسام المصرف، وتزويده بالتجهيزات والتقنيات الحاسوبية اللازمة، إضافة إلى نقل الأضابير وملفات المتعاملين والمطبوعات، لتقديم الخدمات المعتادة لعملاء المصرف من مواطنين ومؤسّسات عامة وخاصة، مبيناً أن استئناف العمل في المصرف العقاري في باب جنين سيسهم في إنجاز التعاملات المصرفية بصورة منتظمة وسلسة، وسيخفّف من الضغط والازدحام في فرع المصرف في حي العزيزية.

يُذكر أن المصرف يشهد اليوم حركة نشطة من المتعاملين، وهو مؤلف من طابقين ومستودعات وأقبية، ويقع على مساحة طابقية نحو 1000م2، ويقع وسط المدينة.

شارك في افتتاح المصرف أمين فرع الحزب بحلب أحمد منصور ومحافظ حلب حسين دياب وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب ومدير عام المصرف العقاري د. مدين علي.

تجدرُ الإشارة إلى أن المصرف توقف عن العمل لأكثر من عشر سنوات، وتعرّض إلى أضرار جسيمة جراء قيام العصابات الإرهابية خلال سنين الحرب باستهدافه وسرقة محتوياته.