أخبارصحيفة البعث

مصرع ستة أشخاص نتيجة تصادم طائرتين عسكريتين فوق دالاس الأمريكية

واشنطن – لوس أنجلوس – سانا

أعلنت السلطات في مدينة دالاس بولاية تكساس الأمريكية اليوم مصرع ستة أشخاص نتيجة تحطم طائرتين عسكريتين، إثر اصطدامهما خلال عرض جوي في المدينة.

ونقلت رويترز عن القاضي كلاي جنكينز قوله: إن السلطات ستواصل العمل اليوم على التحقيق وتحديد هوية القتلى نتيجة حادث التصادم الذي وقع الليلة الماضية.

وأفادت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية في بيان، بأن طائرتين وهما قاذفة من طراز بوينغ بي 17 فلاينع فورتريس ومقاتلة من طراز بيل بي 63 كينج كوبرا، اصطدمتا وتحطمتا خلال عرض أجنحة سلاح الجو التذكاري فوق دالاس، ما تسبّب باندلاع حريق كبير وظهور سحب من الدخان في المكان دون أن يصاب أي من الأشخاص الـ4000 الذين كانوا يحضرون العرض بأذى.

وتم إرسال أكثر من 40 وحدة إنقاذ من الحرائق إلى موقع الحادث، وفتحت كل من إدارة الطيران الاتحادية والمجلس الوطني لسلامة النقل تحقيقات في الحادث.

من جهة أخرى، أصيب ستة أشخاص على الأقل إثر حادث دهس في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

ونقلت صحيفة لوس أنجلوس تايمز عن إدارة الإطفاء في المدينة الأمريكية قولها: إن سيارة صدمت حشداً من الناس في كرنفال بأحد شوارع المدينة، ما أدّى إلى إصابة ستة أشخاص على الأقل تتراوح أعمارهم بين 30 و50 عاماً، مشيرةً إلى أن سائق السيارة فرّ من مكان الحادث.