رياضةصحيفة البعث

‏انكلترا وهولندا تتطلعان لتقديم انطلاقة قوية في كأس العالم

تُقام اليوم ثلاثُ مباريات ضمن منافسات كأس العالم لكرة القدم، والتي قصّ شريطها المنتخب الإكوادوري بفوز سهل على المنتخب القطري صاحب الأرض والضيافة.

في أولى المواجهات سيلتقي المنتخب الإنكليزي نظيره الإيراني في تمام الساعة الرابعة عصراً على أرضية ملعب خليفة الدولي لحساب المجموعة الثانية، ويحتلّ منتخب إنكلترا المرتبة الأولى في ترتيب القيمة التسويقية على مستوى العالم، حيث يسعى خلال البطولة لإحداث إنجاز والظفر باللقب الغائب عن خزائنه منذ 56 عاماً، وتمتلك إنكلترا ترسانة كبيرة من نجوم كرة القدم، ولديهم القدرة الكافية على إحداث الفارق في هذا المونديال. وعلى الجانب الآخر يشارك المنتخب الإيراني للمرة الثالثة على التوالي في كأس العالم، متطلعاً لبلوغ الدور الثاني للمرة الأولى في تاريخه.

وفي ثاني المباريات يلتقي المنتخب الهولندي منافسه السنغالي في تمام الساعة السابعة مساءً في استاد الثمامة، وتعوّل الجماهير الأفريقية على قدرات المنتخب السنغالي في الظهور بشكل جيد وحصد بطاقة مؤهلة إلى الدور الثاني، بينما يأمل المنتخب الهولندي في خوض مغامرة تحت قيادة المدير الفني المخضرم لويس فان خال في فرصة جديدة لتحقيق اللقب الصعب.

وتشهدُ المجموعة الأولى من نهائيات كأس العالم 2022 صراعاً شرساً بين المنتخبات الأربعة، حيث تشير التوقعات إلى قدرة المنتخب الهولندي على حسم صدارة جدول ترتيب المسابقة، فيما يستمر الصراع على الوصافة بين الثلاثي منتخب قطر المستضيف والسنغال والإكوادور.

وستُختتم مباريات اليوم بمواجهة منتخبي الولايات المتحدة وويلز لحساب المجموعة الثانية أيضاً على ملعب أحمد بن علي بمدينة الريان في تمام الساعة العاشرة مساءً، حيث يعود منتخب ويلز للمشاركة في كأس العالم بعد غياب دام 64 عاماً، وقد ظهر للمرة الأولى بالمونديال في النسخة التي استضافتها السويد عام 1958.

سامر الخير