صحيفة البعثمحافظات

محافظ حمص يشدد على قمع ظاهرة قطع الأشجار والمخالفات

حمص – سمر محفوض

شدّد المحافظ المهندس نمير حبيب مخلوف على أهمية قمع ظاهرة قطع الأشجار والحدّ من المخالفات، والحفاظ على بيئة نظيفة، مؤكداً ضرورة زيادة إيرادات المحافظة بما ينعكس إيجاباً على المشاريع الخدمية المقدمة للمواطنين.

ودعا المحافظ خلال حضوره الجلسة الأولى لمجلس المحافظة إلى تواجد أعضاء مجلس المحافظة ضمن الجولات، لأنهم معنيون بنقل هموم المواطنين والمشكلات التي تعانيها مناطقهم والعمل بروح الفريق الواحد.

وتركزت مداخلات الأعضاء على كيفية توزيع الموازنة العامة، وتنظيم ظاهرة الأسواق العشوائية وحصرها ضمن ساحات محدّدة، وإيجاد حلول لمعاناة المراجعين لمراكز تكامل، والتي قد تمتد أياماً للحصول على بطاقة ذكية، وتخصيص مراكز في الريف ومراكز في المدينة لتخفيف الضغط والحدّ من الأخطاء، كما طالبت المداخلات بتعديل وتوحيد رسوم الخدمة في كافة نوافذ الخدمة الواحدة في المحافظة وتحسين جودة خدماتها، وتلافي الأعطال وانقطاع شبكة الاتصالات.

وأكدت المداخلات ضرورة إزالة الأبنية الآيلة للسقوط، إضافة إلى أن عدم ترحيل الأنقاض يتسبّب بعرقلة الحركة في تلك الأحياء، وخاصة لطلاب المدارس وكبار السن.

بدوره بيّن رئيس مجلس المحافظة فواز الهاشمي أن توزيع الموازنة تمّ بموافقة وزارة الإدارة المحلية، والمبلغ الموزع مليار و٥٠٠ مليون ليرة، والكتلة الأكبر منها وزعت فروق أسعار لمشاريع يتم تنفيذها، ووزع جزء (ربع أعمال) للمشاريع المتعثرة بهدف إنهائها، ليصرف جزء من الكتلة النقدية لذوي الشهداء وجرحى العجز الجزئي والكلي وتعبيد طرق مقابر الشهداء، كما تمّ تخصيص جزء آخر من الكتلة النقدية تحت بند المشاريع الطارئة، مشيراً إلى العمل على توحيد الرسوم لقاء الخدمات المقدمة بنافذة الخدمة الواحدة مع زيادة بسيطة.