رياضةصحيفة البعث

الوحدة وحطين في افتتاح منافسات دوري سلة الرجال

تنطلق غداً (الجمعة) منافسات دوري سلة الرجال للموسم 2022-2023 وسط حالة ترقب لهوية المتنافسين، خاصة وأن الدوري الحالي يشهد مشاركة اللاعبين الأجانب منذ بداية الموسم، بعدما أقرّ المؤتمر السنوي للعبة مشاركة الأجانب، على أن يسجل لاعب واحد فقط على قائمة الفريق الخاصة بالمباراة، ويرتفع العدد إلى اثنين في مرحلة الفاينال فور.

المستغرب في انطلاق الدوري تضاربه مع دوري تحت 23 سنة، الأمر الذي جعل بعض الأندية تواجه صعوبة في مشاركة لاعبيها بهذه الفئة مع فئة الرجال.

مباريات الغد تشهد لقاءين، الأول يُقام في صالة ناصح علواني في حماة ويجمع النواعير مع ضيفه تشرين (الوافد الجديد للدوري)، في مباراة من المنتظر أن تصبّ في مصلحة أصحاب الأرض الأكثر قوة وخبرة من ضيفهم، ورغم افتقاده لبعض اللاعبين إلا أنه يملك دكة بدلاء قوية، كما أنه سيلعب على أرضه وبين جماهيره، ما يشكل ضغطاً على تشرين الذي حتى الآن لم يستقر على لاعبيه، وتشير الدلائل إلى ضمّه عدداً من لاعبي بعض الأندية المتعثرة.

صالة الفيحاء بدمشق تستضيف لقاء الوحدة (بطل السوبر والكأس) مع حطين الذي نجا من الهبوط الموسم الماضي، حطين يسعى للخروج بأقل الخسائر معتمداً على مجموعة تضمّ الخبرة والشباب، ونجح في ضمّ عملاق الثورة الموسم الماضي حسن أحمد، إلا أن كتيبة الوحدة بقيادة عدي خباز (أفضل مدرّب في الموسم الماضي) لن ترضى إلا بتحقيق فوز كبير أمام جماهيره الكبيرة.

وتستكمل المرحلة الأولى يوم الأحد المقبل، حيث يحلّ أهلي حلب (بطل الدوري) ضيفاً على الطليعة في مباراة تبدو للوهلة الأولى في مصلحة أهلي حلب، إلا أن الطليعة على أرضه قادر على إزعاج البطل، كما حدث في الموسم الماضي.

صالة الحمدانية ستكون مسرحاً لمباراة قمة الجولة بين الجلاء وضيفه الكرامة، ومن خلال المعطيات تبدو كفة الفريقين متوازنة، فالجلاء قادر بشبابه على مواجهة خبرة لاعبي الكرامة الذي يبدو الأقرب للفوز.

وتختُتم المباريات يوم الاثنين المقبل بلقاء وحيد يقام في صالة الحمدانية ويجمع الحرية مع الجيش، حيث إن الكفة تصبّ في مصلحة الجيش الذي قدم في كأس السوبر أداء مميزاً.

الجدير بالذكر أن جميع المباريات تُقام الساعة السادسة مساء، كما اشترط اتحاد كرة السلة وجود ٨ لاعبين على الأقل في قائمة الفريق قبل بدء أي مباراة، كما اشترط تحقيق فريق الرجال ثلاثة انتصارات في نصف نهائي الفاينال فور لبلوغ المباراة النهائية.

عماد درويش