الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

آيس كريم وفطائر إلى الفضاء

أرسل إيلون ماسك إلى الفضاء حمولة كبيرة من الآيس كريم والفطائر مع العديد من هدايا عيد الشكر لرواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية للاستمتاع بها.

في أحدث إطلاق لسبيس إكس، أطلق صاروخ “فالكون”9 إلى محطة الفضاء الدولية، وكانت البعثة تحمل 7700 رطل (3500 كغ) من الأبحاث والمواد العلمية وإمدادات الطاقم والأجهزة، وشملت تلك الأطعمة المرسلة إلى الفضاء الآيس كريم والفاصوليا الخضراء وحلويات التفاح والتوت البري وفطيرة اليقطين والذرة الحلوة.

انتقل ماسك، الذي أسس سبيس إكس في عام 2002 ويعمل حالياً كرئيس تنفيذي لها، إلى تويتر للاحتفال بالإطلاق خلال عطلة نهاية الأسبوع في عيد الشكر.

بالإضافة إلى الاستمتاع بحزمة الرعاية اللذيذة، سيستخدم رواد الفضاء بذور الطماطم التي تم إرسالها إليهم في إحدى تجارب وكالة ناسا.

وقالت وكالة الفضاء إن الباحثين قد زرعوا مجموعة متنوعة من الخضراوات الورقية بعد اختبار نمو النبات في محطة الفضاء، مع التركيز الآن على الطماطم.

وقالت ناسا: إن المصدر المستمر للأطعمة المغذية ضروري لبعثات الاستكشاف طويلة الأمد، وقد يحتاج النظام الغذائي النموذجي المعبأ مسبقاً لرائد الفضاء إلى استكماله بأطعمة طازجة منتجة في الفضاء.

من المتوقع أن يتم تصنيف نكهة ورائحة وعصارة وملمس الثمار المزروعة من قبل الباحثين في فترات مختلفة من التجربة.