محليات

ترميم مخبز بسنادا وتجهيز خط بطاقة 15 طناً يومياً

أبرمت الشركة العامة للمخابز في اللاذقية عقداً بالتراضي مع الشركة العامة للبناء والتعمير لإعادة ترميم وتأهيل مخبز بسنادا(وادي الأحمر) بالتنسيق مع محافظ اللاذقية وموافقة وتفويض الشركة العامة للمخابز بدمشق.
وذكر المهندس سعيد عيسى مدير فرع الشركة أن هذا المبنى تابع للشركة العامة للمخابز، وهو مبنيّ منذ أكثر من عشرين عاماً ولم يتم استثماره وتركيب خطوط إنتاج خبز فيه، ونتيجة للتوسّع العمراني والازدياد السكاني في الرقعة الجغرافية الممتدة من بساتين الريحان وصولاً إلى مشيرفة الساموك، ومن منطلق الحاجة التموينية للمواطنين كان لزاماً إعادة ترميم وتأهيل هذا البناء.
وأضاف م.عيسى: يتم تجهيز المخبز حالياً للعمل بطاقة إنتاجية مخططة لخط إنتاجي واحد تصل إلى 9 أطنان يومياً، لكن جميع الأعمال المدنية والفنية وتوضع الخط الحالي مدروسة على أساس إمكانية التوسّع المستقبلي، وباعتبار أن مخصصات المخابز الآلية مفتوحة من مادة الدقيق فإن أي خط إنتاجي من مخابزنا يعمل ليلاقي حجم الطلب، وقد يصل الأمر إلى إنتاج14- 15 طناً يومياً من الخبز على الخط الإنتاجي الواحد.
وأوضح مدير فرع المخابز أن العمل يجري على أكمل وجه وبأقصى سرعة في المخبز المذكور لتركيب خط الإنتاج، وعلى التوازي يتم التنسيق مع مجلس مدينة اللاذقية لتزفيت ساحة المخبز وتكامل هذه الأعمال جميعها لخدمة المواطنين.
اللاذقية – عائدة أسعد