البعث أونلاينالصفحة الاخيرةصحيفة البعث

إعلان نتائج مسابقة “النص المسرحي الشاب”

أمينة عباس

تعلن مديرية المسارح والموسيقا وعبر صحيفة البعث المواكِبة دائماً لعروض ونشاطات مديرية المسارح والموسيقا عن نتائج مسابقتها السنوية للنص المسرحي الشاب في دورتها الثانية، حيث نال المركز الأول، فئة النصوص الموجهة للكبار، نص مسرحية “لنملأ الفراغ” لـ محمد حمود، وذهبت جائزة المركز الثاني لنص مسرحية “هبة الدم” لـ رائد الحلاق.. أما في فئة النصوص الموجهة للأطفال فكانت جائزة المركز الأول للنص المسرحي “قمر” لكاتبه محمد حمود وجائزة المركز الثاني لنص “سنجوبة بأذنَي أرنوبة” لكاتبتها ضحى جواد.

وتشكلت لجنة تحكيم المسابقة من الإعلامي ماهر عزام والأستاذ في المعهد العالي للفنون المسرحية مصطفى العبود والمخرجة المسرحية سهير برهوم والكاتب المسرحي جوان جان.

وتأتي هذه المسابقة ضمن خطة وزارة الثقافة ومديرية المسارح والموسيقا لتفعيل الحراك المسرحي وتشجيع الكتّاب الشباب على تقديم نصوص جديدة لتنشيط الحركة المسرحية وإغناء مكتبة المسرح السوري بأعمال ذات سوية إبداعية مع إتاحة المجال لاكتشاف مواهب جديدة في هذا الجنس الأدبي، وقد شارك في المسابقة عشرة نصوص موجهة للكبار وسبعة نصوص موجهة للأطفال، وستنشر النصوص الفائزة في مجلة “الحياة المسرحية” إضافة إلى حصولها على جوائز مالية.