الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

أهلنا في الجولان المحتل ينعون الشهيد أبو حميد ويؤكّدون وحدة المصير

 الجولان السوري المحتل- سانا

تعبيراً عن وحدة المصير والانتماء التي تربط بين أهلنا في الجولان السوري المحتل وإخوتهم في فلسطين المحتلة، وتأكيداً لوحدة النضال مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي حتى دحره من كامل أرض الجولان وفلسطين المحتلة، نعى أهالي الجولان القائد والمناضل الفلسطيني ناصر أبو حميد الذي ارتقى شهيداً في معتقلات الاحتلال.

وقال الأهالي في بيان اليوم: إننا في الحركة الوطنية الأسيرة وعموم أبناء الجولان السوري المحتل ننعى القائد والمناضل الفلسطيني ناصر أبو حميد الذي ارتقى شهيداً داخل معتقلات الاحتلال الإسرائيلي نتيجة سياسة القمع والبطش والإهمال الطبي المتعمّد التي يتعرّض لها الأسرى الأبطال، مشيرين إلى أن أبو حميد كان مناضلاً بطلاً يختزل إرادة وطن بأكمله، حيث كانت حياته سلسلة متواصلة من النضال والصمود.

وأضاف البيان: إننا في الجولان السوري المحتل وقد تقاسمنا مع الشعب الفلسطيني معاناة وقهر وظلم الاحتلال، وتقاسمنا مع أسرانا في معتقلات الاحتلال الحرمان والقهر لعشرات السنين، نبارك للشعب الفلسطيني الشقيق استشهاد البطل أبو حميد، مشدّدين على مواصلة طريق النضال المشترك حتى دحر الاحتلال عن أرض الجولان السوري المحتل وتحرير كل فلسطين منه.

واستُشهد الأسير أبو حميد 50 عاماً صباح اليوم بعد معاناة طويلة مع مرض سرطان الرئة زادها رفض سلطات الاحتلال نقله إلى أحد مشافي الضفة الغربية أو الإفراج عنه رغم التدهور الخطير في صحته منذ آب 2021 في انتهاك سافر للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والمعاهدات الدولية الخاصة بحماية الأسرى.

ويحاول الاحتلال الصهيوني جاهداً التفريق بين أهلنا في الجولان المحتل وأهلنا في فلسطين، ظنّاً منه أنه يستطيع التفريق بينهم، ولكنهم يؤكدون دائماً أنهم يجتمعون على مصير واحد وهدف واحد هو دحر الاحتلال الصهيوني عن كامل الأراضي المحتلة.

مزيد من التفاصيل حول خبر استشهاد الأسير أبو حميد (إضغط هنا)