رياضةصحيفة البعث

أهلي حلب يطمح لنقاط الجزيرة لمواصلة المنافسة على الصدارة

حلب – محمود جنيد
يختتم أهلي حلب مع مضيفه الجزيرة يوم غد السبت مباريات الجولة السابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم الذي تستأنف منافساته اليوم الجمعة بعد فترة توقف طويل.
وكان اتحاد كرة القدم رفض تأجيل موعد المباراة المقرر إقامتها على ملعب الجلاء في العاصمة دمشق، أو نقلها إلى مدينة حلب نظراً لحالة مماثلة رفض من خلالها طلب استضافة الوثبة للجزيرة، وهو ما اعتبره إداري فريق رجال أهلي حلب سعد سعد قراراً عادلاً ومنصفاً من قبل اتحاد كرة القدم.
وأوضح إداري الأهلي لـ”البعث” بأن الفريق جاهز بكامل قواه لمواجهة الجزيرة بعد التحاق لاعبي المنتخبين الوطنيين الأول و الأولمبي بصفوفه، كذلك اللاعبين الثلاثة الذين تم طلبهم من منتخب الشباب وهم(حسن دهان وحمزة سواس ومحمد حسوني).
ويحتل أهلي حلب المركز الثالث على سلم ترتيب فرق الدوري برصيد اثنتي عشرة نقطة من ثلاث انتصارات ومثلها من التعادلات ، بينما يقبع الجزيرة في المركز الأخير بصفر من النقاط بخسارته للمباريات التي لعبها من جولات ذهاب الدوري.
من جهته مدرب أهلي حلب ماهر بحري أشار إلى أهمية مباراة الجزيرة الذي قدم نفسه بصورة جيدة في المباريات التي لعبها رغم الظروف التي يعاني منها، لافتاً إلى أهمية قرار اتحاد اللعبة باستئناف الدوري بعد حوالي شهرين من التوقف حيث لم يجتمع فيها كامل لاعبي فريقه إلا قبلها بأسبوع، مؤكداً بأنه يكاد لا يعرف أي شيء عن الوضع الفني للاعبي فريقه الملتحقين المنتخبات الأول والأولمبي طوال الفترة السابقة، متمنياً بأن يكونوا على أهبة الجاهزة الفنية والبدنية والذهنية للانخراط مع المجموعة وتقديم المستوى المطلوب منهم.
وبالنسبة لتأثير غياب النيجيري أوكيكي أفولابي عن الفريق وهو هدافه، أكد مدرب الأهلي أن رحيل المهاجم النيجيري يعتبر خسارة للفريق، وسيحاول تعويضه بمن حضر من اللاعبين.