رياضةصحيفة البعث

الشرطة والنبك في صدارة دوري يد السيدات.. وملاحظات على المباريات

اختُتمت في كلّ من دمشق وحمص منافسات المرحلة الأولى من دوري السيدات بكرة اليد للمجموعتين الجنوبية والشمالية للموسم 2023.

منافسات مجموعة دمشق أسفرت عن تصدّر الشرطة الترتيب بعد فوزه على النصر وقاسيون، وحلّ النصر ثانياً بفوزه على قاسيون، أما في مجموعة حمص فتصدّرت سيدات النبك الترتيب بعد الفوز على الكرامة ومحردة والدريكيش، وجاء الكرامة ثانياً فمحردة والدريكيش.

الدوري شهد إثارة ونديّة في بعض المباريات، لكن في الوقت نفسه اشتكت إدارات الأندية من ضغط المباريات، حيث أقيمت على مدار ثلاثة أيام، وتأثرت بعض الفرق بالإصابات التي لحقت باللاعبات، كما أثنت الكوادر على التنظيم الجيد للدوري (في المجموعتين) والأداء اللافت من حيث المستوى الفني والتحكيمي خلال فترة قصيرة رغم كلّ الظروف الصعبة المحيطة باللعبة.

أمين سرّ اتحاد كرة اليد محمد غزال كشف لـ”البعث” أن إقامة الدوري بهذه الطريقة جاء بعد موافقة الأندية عليها خلال المؤتمر السنوي للعبة، خاصة وأن أغلب الأندية تعاني من ضعف المردود المالي لها، وعليه تمّ إقرار إقامته وفق تجمعين، يلعب كلّ تجمع المباريات بمرحلة واحدة، ومن ثم تقام المرحلة الثانية وتلعب فرق الجنوبية مع الشمالية، والفرق التي جاءت بالمراكز الأربعة الأولى، تتأهل لدور البلي أوف وتلعب فيما بينها دورياً من مرحلة واحدة لتحديد هوية بطل الدوري.

وأكد غزال أن هدف اتحاد اللعبة أن تخوض اللاعبات أكبر قدر من المباريات ليرتفع المستوى الفني، كما أن الاتحاد في صدد السماح للأندية التي تتأهل لدور البلي أوف الاستعانة باللاعبات المميزات من الأندية التي لم تتأهل، وهذا كله يصبّ بالنهاية في مصلحة اللعبة واللاعبات ومنتخبنا الوطني.

وبيّن غزال أن الاتحاد سيقيم نهاية الأسبوع الحالي دوري الناشئين أيضاً وفق تجمعين، حيث سيشارك فيه 12 نادياً، كما سيقيم نهاية الشهر المقبل دوري الرجال، أما بالنسبة لدوري الشابات فكشف غزال أنه تم تثبيت 11 نادياً فيه، ومن المتوقع أن يُقام على مرحلتين ذهاباً وإياباً.

عماد درويش