رياضةصحيفة البعث

اتحاد عربي وشيك لرياضة اليونيفايت بمساعي اتحاد الفنون القتالية

يسعى اتحاد الفنون القتالية لتشكيل الاتحاد العربي لرياضة اليونيفايت، إحدى رياضاته التي تشهد نشاطاً جيداً في الفترة الأخيرة، ومن أجل استكمال خطواته في نشرها يحاول بالتعاون مع الدول العربية تشكيل اتحاد خاص بها، حيث انتدب العقيد محمد خير بدر الدين لمتابعة الأسس والمتطلبات التنظيمية والإدارية والمالية لتشكيل الاتحاد مع الدول العربية التي تمارس هذه اللعبة والتحضير لعقد اجتماع للجمعية العمومية التأسيسية.
وكان اتحاد الفنون القتالية قد أقام دورة التدريب والتحكيم المركزية للفنون القتالية برياضة الكونغ فو ساندا في قاعة الاجتماعات بمبنى الأكاديمية الأولمبية السورية وصالة المنتخبات الوطنية بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق.

عضو الاتحاد همام الداية أوضح لـ”البعث” أن الدورة تتضمن محاضرات عدة حول التعريف برياضة الكونغ فو ساندا ونظام اللعب والأحزمة والتنظيم والإدارة وشرح قانون اللعبة وطريقة الحصول على النقاط، والعقوبات والسقوط ومهارات الركل وإشارات الحكام وعمل المدرّب ومهامه والمسموح والممنوع، إضافةً إلى محاضرات عملية في التدريب والتحكيم.
وكشف الداية أن بطل العرب بالأساليب حسين عفيفة قدّم لمحة عن الأساليب “الكونغ فو ووشو” تمهيداً لإقامة دورة خاصة بالأساليب ضمن خطة اللجنة العليا لنشر الووشو في كلّ المحافظات.

سامر الخيّر