أخبارصحيفة البعث

خطّة لتطوير العمل والخدمات في معبر جديدة يابوس

دمشق – سانا   

تفقّد وزيرا الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف، والمالية الدكتور كنان ياغي اليوم سير العمل في معبر جديدة يابوس الحدودي بريف دمشق، واطّلعا على واقع الخدمات به، تزامناً مع الموسم السياحي.

وأكّد الوزيران مخلوف وياغي أهمية تسهيل خدمات العبور، وتبسيط الإجراءات لضمان مستويات أداء عالية، والارتقاء بالخدمات المقدّمة وتحسين جودتها.

وبحث الوزيران خلال اجتماع عقب الجولة شارك به مديرو إدارة الجمارك والهجرة والجوازات، وكل الجهات المعنية بإدارة وتنظيم العمليات في المعبر تفاصيل العمل والمعوقات، وتم وضع خطة عمل لتلافي كل المعوقات، وضمان الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، وتبسيط الإجراءات لتسهيل عمليات العبور.

وأكّد الوزير مخلوف حرص الحكومة على تسهيل انسياب الحركة عبر المعابر الحدودية، وتطوير أداء العاملين فيها، وتحسين جودة الخدمات، والسعي لتأمين كل المستلزمات الضرورية لذلك، منوهاً بأهمية خطة العمل التي تم الاتفاق عليها فيما يخصّ معبر جديدة يابوس، وتنفيذها وفق جدول زمني محدّد من دون تأخير.

بدوره أكّد الوزير ياغي أهمية تطوير الأداء في المعبر الحدودي لجهة تبسيط الإجراءات وتسريعها، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، ولا سيّما مع موسم السياحة الصيفية وذروة نشاط السفر، حيث يشكّل ذلك جزءاً مهمّاً من استراتيجية الترويج السياحي، لافتاً إلى أن السياحة حالياً تشكّل أحد مصادر القطع الأجنبي المهمّة في الظروف الراهنة، ويتم العمل على تطويرها.