رياضةصحيفة البعث

طموحات كبيرة لمنتخب الملاكمة في الدورة العربية

أنهى منتخبنا الوطني للملاكمة تحضيراته لخوض منافسات الدورة العربية التي ستنطلق في الجزائر بعد غدٍ الأربعاء.

لاعبو منتخبنا الذين يتوجّهون يوم غدٍ للمشاركة بالدورة يحدوهم الأمل باعتلاء منصات التتويج بعد غياب طويل عن المشاركة في الدورات العربية.

مدرّب منتخبنا الوطني بالملاكمة ياسر شيحان أكد لـ”البعث” أن الاستعدادات للدورة كانت وفق الإمكانات المتاحة، حيث قسمت إلى مرحلتين الأولى كانت مشاركة اللاعبين في بطولة العالم التي أقيمت في أوزبكستان، ومن ثم تمّ دعوة اللاعبين للمعسكر المغلق الذي أقيم في صالة الفيحاء بدمشق.

وأوضح شيحان أن المنتخب كان بحاجة لإقامة معسكر خارجي يعود بالفائدة الفنية على ملاكمينا، فبعض اللاعبين كانوا بحاجة لخوض المزيد من المباريات، خاصة وأنهم بحاجة للخبرة الدولية اللازمة لخوض مثل هذه الدورات، ورغم ذلك فقد وصلت الاستعدادات لدرجة عالية من الجاهزية الفنية.

وأشار شيحان إلى أن اللاعبين قادرون على المنافسة بقوة على المراكز الأولى بالدورة، فالمنافسة ستنحصر بين منتخبنا والجزائر والأردن، ولاسيما بعد غياب مصر عن الدورة، لذلك حظوظ منتخبنا قوية بالتتويج بالميداليات الذهبية، لكن ذلك مرتبط بالقرعة التي تُعرف يوم السابع من الشهر الجاري.

الجديرُ بالذكر أن بعثة المنتخب ستضمّ كلاً من اللاعبين: ورد علي وزن 48 كغ، وحسين المصري في وزن 51 كغ، وبلال جوخدار بوزن 57 كغ، وحيدرة العسلي بوزن 63 وأحمد غصون بوزن 75 كغ، وعلاء الدين غصون بوزن 92 كغ، ومحمد مليس بوزن +92 كغ.

عماد درويش