أخبارصحيفة البعث

نيجيريا.. مقتل 24 قروياً في هجوم مسلّح

أبوجا – سانا    

قُتل 24 قروياً في هجوم شنّه مسلّحون استهدف منطقة نائية شمال نيجيريا.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن ترسو كولا المتحدث باسم حاكم ولاية بينوي قوله: إن المسلّحين اقتحموا قرية (اكبونا) في منطقة اوكوم بولاية بينوي وقتلوا القرويين قبل أن يفرّوا من المنطقة.

بدورها، أوضحت كاثرين انيني المتحدثة باسم الشرطة في بينو أنه “تم انتشال 8 جثث من مكان الحادث”، بينما قال مسؤولون محليون: إن 24 شخصاً على الأقل قُتلوا وأُصيب عدد آخر بجروح.

ووجّهت الشرطة أصابع الاتهام إلى جماعات مسلّحة تنشط في المناطق الشمالية الغربية والوسطى التي شهدت أعمال عنف مسلّح أودى بحياة الآلاف العام الماضي.

وقال المتحدث باسم حاكم الولاية غيانغ بيري: فُرض الحظر في قطاع مانغو في ولاية بلاتو بعد شهرين من الصدامات بين المزارعين والرعاة على خلفية استغلال موارد الأرض والمياه، التي أدّت إلى مقتل ما لا يقل عن 200 شخص، موضحاً أن “حظر التنقل فُرض ضمن حدود الحكومة المتحدة حتى إشعار آخر، باستثناء الطواقم الأمنية والأشخاص الذين يقومون بمهام أساسية”.

وتشهد ولاية بلاتو بانتظام أعمال عنف بين المكوّنات وهي تقع على الخط الفاصل بين شمال نيجيريا والجنوب، وفي الاضطرابات الأخيرة شنّ رجل مسلّح هجوماً في قرى في منطقة سابون غاري في مانغو أمس، ما أدّى إلى مقتل تسعة أشخاص على الأقلّ في هجوم انتقامي.