رياضةصحيفة البعث

مشاركة عربية لمنتخب القوة البدنية والتتويج ممكن

يبدأ منتخبنا الوطني للقوة البدنية اليوم مشاركته في بطولة كأس العرب الأولى التي تقام في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة ثمانية دول وتستمر لثلاثة أيام، حيث يبحث منتخبنا عن تحقيق نتائج مميزة رغم صعوبة المهمة خصوصاً في فئة الرجال.

رئيس اتحاد اللعبة بلال بحصاص أكد لـ”البعث” أن البعثة السورية المشاركة في البطولة تعد الأكبر بعددها البالغ نحو 45 لاعباً ولاعبة سيتنافسون في فئات (الرجال، السيدات، الشباب، الشابات، الناشئين ، الناشئات، الماسترز)، مشيراً إلى أن الطموحات كبيرة بأن تكون الغلة وافرة من الميداليات في أول بطولة عربية معتمدة بشكل رسمي في السنوات الأخيرة.

وبيّن بحصاص أن الاتحاد حاول توفير كل ظروف التحضير والاستعداد لأن يكون الحضور السوري قوياً ومنافساً في كل الأوزان والفئات، موضحاً أن اختيار اللاعبين واللاعبات تم وفق معيار رقمي محدد يراعي إمكانية الصعود على منصات التتويج.

وكشف بحصاص أن الدول المشاركة وهي (الكويت، مصر، الجزائر، فلسطين، العراق،الإمارات،لبنان) تمتلك لاعبين على مستوى عالٍ ما يجعل المنافسة صعبة خاصة في فئة الرجال التي تعد الأقوى من حيث الأرقام وأعداد المشاركين، مشدداً على أن الاتحاد حاول الزج بعدد كبير من لاعبي الناشئين والناشئات في سبيل توسيع قاعدة المنتخب ومنح فرصة الاحتكاك اللازمة للتطور.

وحول خطوات الاتحاد المقبلة لفت بحصاص إلى أن أجندة النشاطات الداخلية والخارجية مازالت لم تنفذ بشكل كامل مع وجود بطولات قارية ومحلية سيسعى الاتحاد للتواجد فيها وإقامتها بالتنسيق مع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام.

المحرر الرياضي